حالة من القلق سادت البلاد، بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا التي اكتشفت في بريطانيا في الفترة الأخيرة، مما أثار الخوف لدى المواطنين.
حول هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع أطباء الذين شرحوا في حديثهم لموقع بكرا عن السلالة الجديدة والتي لا تشكل هطرا جديدا .

لا داعي للذعر

من جهته قال د.صلاح محاميد ومحاضر في كلية الطب: "هناك حاجة إلى الهدوء بشأن السلالة البريطانية للفيروس، حتى لو انتشرت بشكل أسرع، فهذا لا يعني أنها ستقتل المزيد من الأشخاص، واللقاحات أنها ستكون فعالة.
وأضاف محاميد "السلالة الجديدة هي فيروس تم تسميته تغير جوني، وهو عمليا نفس فايروس الكورونا ولكن حدثت هناك طفرات وراثية بداخل الفايروس وعمليا قد عمل أكثر انتشار من الفايروس الذي كان سابق.
وتابع بالحديث ولكن ليس أكثر عدوانية أو قاتل، الفرضيات التي ستؤكدها الدراسات التي لا تزال جارية حول هذا الموضوع، لا داعي للذعر ولا يوجد خطورة من هذا الفايروس .

الطفرة الجديدة لن تضر اللقاحات

اما د.عبد اللطيف محاميد قال" ان السلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي اكتشفت في بريطانيا ، أسرع انتشارا من السلالة الأصلية بنسبة تصل إلى 70 في المئة لكن لا يُعتقد أنها أشد فتكا كما أن اللقاحات تظل فعالة.
وأضاف السلالة الجديدة لم تأثر على اللقاحات مشيرا إلى أن "الطفرة الجديدة لن تضر اللقاحات بأي شكل من الأشكال بلا تساعد، ونحن عمليا نواجه نفس الفايروس ولا داعي للخوف .


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]