ضمن سلسلة فعاليات ستوديو كريسمس بُـكرا، والتي تقام هذا العام كاستمرار للأعوام الماضية، ولكن وفق تعليمات خاصة وتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المسؤولة بسبب ظروف انتشار الكورونا، استضفنا فلور حسون نحوم، وهي نائب رئيس بلدية القدس، وقد أسست منتدى أعمال بالاشتراك مع آخرين من اسرائيل والامارات العربية المتحدة وايضا منتدى للنساء من الامارات والبحرين.

تعمل فلور في بلدية القدس في العلاقات العامية وكيفية تعزيز مكانة المدينة، وقالت: بعد تطبيع العلاقات مع دول الخليج شعرت أن القدس يجب أن تكون المركز والمنصة لهذا السلام، 37 ٪ من سكان المدينة هم عرب وهذا بمثابة جسر. لقد بدأنا بهذا المنتدى قبل عملية التطبيع لأننا وجدنا ان طريق التطبيع يسير في سرعة وعملنا موقع لنسأل الناس عن ارائهم وكيفية تفكيرهم عن الامر. يوجد لدينا 3000 عضو اماراتية وإسرائيليين ويوجد لدينا بيانات لفهم باي اتجاه هم يريدون العمل في التجارة والأعمال. الإمارات البحرين والخليج بشكل عام الشعب يريد هذه العلاقات.

وتابعت: أن يكون لديك مجموعة نسائية للتواصل شيء جدا مهم لان النساء في طبيعتهم صانعات السلام وفعاليات في الاتصال وبعد المنتدى الذي تأسس لأصحاب الأعمال جاستين وانا انشائنا منتدى النساء الخليجيات والاسرائيليات وهو مندى فعال جدا وقد تقابلنا جميعا وهذا يعود الى صنع سلام دافىء بين الناس وهذا يتم عن طريق أعمال والاختلاط الاجتماعي والثقافي.

وقالت : القدس الشرقية هي منطقة اغلبها عرب ومنطقة بحاجة الى تطوير لذلك الدولة رأت انه يجب اغلاق الفجوة الاجتماعية من خلال فرص عمل أفضل وبنى تحتية أفضل ومحسنة ان نبني فنادق أكثر أن ننعش مجال الهايتك الذي يكون شيء أساسي في إنعاش القدس الغربية وأن يكون حلقة الوصل بين الخليج.

وأضافت: خطوة المستقبل بين العلاقات الخليجية الإسرائيلية هي أن نجد تكنولوجيا جديدة ودمجها في أعمال خليجية قائمة التي تجعل الاعمال اكتر فعالة. لقد قمنا بمساعدة شركة تصنيع التي أغلقت صفقة مياه في اسرائيل ونحن نأمل أن يكون اشتراكات أكثر من هذا القبيل.

شاهدوا المقابلة كاملة...


البرنامج بدعم من:

ازياء شهد - بإدارة الستايليست رماح سامي.
شركه فلورمار. فرع الناصرة بادارة ايمان بسيوني.
تعاليلكم- للديكور بإدارة جلال قبطي.
تصوير واخراج : ايهاب حصري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]