صرح عطوفة الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك اليوم، بأن أعداد المتطرفين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف خلال هذا العام 2020 قد بلغت 18526 متطرف، وذلك تحت حماية الشرطة وقواتها الخاصة المدججة بالسلاح مما حول المسجد الى ثكنة عسكرية.
وأكد الشيخ الخطيب أن كافة المؤشرات والمعطيات تدل على تصاعد في وتيرة الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه خلال هذا العام رغم جائحة كورونا عبر سلسلة متواصلة من التجاوزات غير المسبوقة، والتي تشكل في حد ذاتها مساساً بالوضع التاريخي والقانوني والديني القائم في المسجد الأقصى المبارك كمسجد إسلامي للمسلمين وحدهم تحت وصاية وولاية ورعاية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.
كما أكد الشيح الخطيب ان كافة إجراءات الشرطة بحق موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى المبارك من ضرب واعتقال وابعاد، وتعطيل المشاريع الحيوية للأوقاف الاسلامية، هي دليل اخر على نوايا الشرطة المبيتة في استهداف وتقويض نشاط دائرة الأوقاف الإسلامية.
وأخيرا تمنى الشيخ الخطيب أن يكون العام 2021 عام خير على المسجد الأقصى المبارك وعلى العالم كافة بانتهاء جائحة كورونا وعودة الحياة العامة الى طبيعتها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]