فى ظل ظروف صعبة، ووسط تفشى كبير لجائحة فيروس كوفيد 19، احتفلت اليابانية كاني تاناكا، والتي تعتبر أكبر معمرة على هذا الكوكب، اليوم السبت، بعيد ميلادها الـ 118.

تاناكا المعمرة اليابانية، من مواليد 2 يناير عام 1903، تحمل لقب أكبر سكان الأرض منذ عام 2018، بحسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ووفقا لعدة صحف محلية يابانية، فإنه من المقرر أن تشارك تاناكا في مسيرة تتابع الشعلة الأولمبية لألعاب طوكيو فى مايو 2021، وهو ما تم الإعلان عنه شهر نوفمبر الماضى، باعتبارها أكبر سكان الأرض سنا، ومن المقرر أن تنقل تاناكا الشعلة على الكرسي المتحرك لمسافة 200 متر.

ومن جهة أخرى يعارض غالبية اليابانيين إقامة أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل إلى عام 2021، بسبب جائحة كورونا، ويفضلون تأجيلاً جديداً أو إلغاء تاماً للحدث الرياضي الضخم، بحسب ما أظهر استطلاع للرأي، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتظهر البيانات الجديدة أن المشاعر العامة شهدت تغييراً منذ الصيف، عندما وجدت استطلاعات الرأي في اليابان أيضاً أن أقلية فقط تدعم خطط إقامة الألعاب هذا العام، رغم الوصول الوشيك إلى لقاحات جديدة.

وأظهر استطلاع آخر للرأي نشرته وكالة الأنباء اليابانية «جيجي» أن 21 في المائة يؤيدون الإلغاء، ونحو 30 في المائة يؤيدون تأجيلاً آخر.

كما أشار استطلاع أجرته وكالة أنباء «كيودو» ونشر في السادس من ديسمبر أن 61.2 في المائة يعارضون إقامة الألعاب.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]