بدعوة من الجبهة الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية أم الفحم عقد أول أمس الأربعاء لقاء مفتوح عبر تطبيق الزوم مع رئيس البلدية، د.سمير صبحي، وقد شاهد اللقاء مباشرة الاف المواطنين عبر صفحة الفيسبوك وشارك فيه العشرات بشكل مباشر.

تخلل اللقاء اسئلة في كل المواضيع التي تهم المواطن الفحماوي من مشاكل الحياة اليومية وعمل البلدية وقضايا الشباب وغيرها، وكذلك تم التطرق لزيارة نتنياهو التي اثارت جدلا كبيرا، كما وشمل اللقاء ملاحظات عديدة من المشتركين حول نقاط مختلفة.

أكد رئيس البلدية على نقاط مهمة عديدة منها:
*الموقف الوطني: حيث أكد على دعم لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة رؤساء السلطات المحلية العربية.
*التأكيد على الأسلوب العلمي بإدارة البلدية من قبله من خلال وضع خطط استراتيجية لتطوير ام الفحم وخطط مرحلية لتسيير الأمور البلدية.
*أكد الدكتور سمير على دعم الأطر الشبابية وتقويتها.
*أكد أنه يشترك بالانتخابات البرلمانية قائلًا أنتم تعرفون لمن أصوت، للأحزاب العربية.
*تغيير الصورة السلبية التي ترسمها وسائل الإعلام العبرية.
*التأكيد على التعددية والحوار الشفاف والحضاري.
*أكد أن الشرطة فشلت في عملها وخاصة توفير الأمن والأمان لذلك عارضت البلدية إقامة ثكنة جديده لها في ام الفحم.

وعقب سكرتير الجبهة في ام الفحم محمد ابو عماد على هذا اللقاء بالقول: "استمرارًا لسلسلة الفعاليات التي نقوم بها في الحزب الشيوعي والجبهة والشبيبة الشيوعية فرع أم الفحم والتي تضمنت محاضرات تثقيفية وفكرية، أرتأينا هذه المرة استضافة رئيس بلدية أم الفحم لحوار مفتوح مع رفاق الحزب والجبهة والجمهور العام في أم الفحم وافساح المجال لطرح جميع الأمور التي تجول في فكر المواطن الفحماوي حول الأمور مثل البنه التحتية، الرياضة، العنف وغيره..
اللقاء لاقى أستحسان المواطن الفحماوي بحيث تجاوب رئيس البلدية بشكل رائع وواضح وصريح أتسمت بالشفافية .اللقاء كان ناجحا بكل المعايير حيث كان حضور مهيب في شبكات التواصل الاجتماعي (عبر الزوم والفيسبوك)".

فيما عقب سكرتير الحزب الشيوعي لمنطقة المثلث الشمالي مريد فريد: "أرى أن اللقاء حقق أهدافه بالوحدة الوطنية بين أهالي ام الفحم والبلدية والشفافية والحوار الحضاري الهادف لتقوية اللحمة الوطنية الفحماوية في وجه العنف والجريمة ومن يغذيهما، أمل أن نستمر بالحوار البناء من منطلق الانتقاد البناء لرئيس البلدية يجب ان يقوي وحدتنا في وجه السلطة العنصرية التي لا تريد لنا المساواة التامة في الحقوق القومية، الوطنية والحياتية".

وعقب سكرتير الشبيبة حمادة حج داهود بالقول: "وجهت رسالة لرئيس البلدية بدعم الأطر الشبابية في ام الفحم وأكد رئيس البلدية أن الموضوع في سلم اولوياته وتحدث عن مشاريع شبابية قادمة ستلقى استحسان فئة الشباب. وكان اللقاء مهما مع رئيس البلدية ومبادرة مباركة فالشفافية والصراحة هي من أهم الأمور التي نريدها أن تكون قيمة جوهرية لمجتمعنا، ووجود رئيس البلدية في حوار مفتوح مع كل المواطنين ورده بشكل مباشر على كل الاسئلة هي خطوة مهمة في هذا الاتجاه".

من جهته عقب د. سمير صبحي – رئيس البلدية – على هذا اللقاء بالقول: سررت جدا بلقاء الاخوة في شبيبة الجبهة والحزب الشيوعي، وهذا اللقاء هو جزء من لقاءات أعقدها بين الحين والآخر مع فئات وشرائح أهلنا المختلفة في ام الفحم، هذا هو الطريق الصحيح والنهج القويم للعمل المشترك والتعاون لبناء بلدنا ام الفحم، بعيداً عن العنف والإجرام الذي نشهده هذه الأيام بكل أسف، ومن هذه المنصة نتمنى الشفاء العاجل للقيادي ورئيس البلدية السابق الدكتور سليمان اغبارية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]