كانت دائمة الحضور والمشاركة في الفعاليات الخاصة بالأسرى والمحررين في محافظة طولكرم، وكانت تواظب على المشاركة في الاعتصام الأسبوعي رغم كل شيء، ولم تكاد تخلو صور من صور اعتصامات أهالي الاسرى في طولكرم دون أن تظهر فيها الحاجة نادي الزعبي أم حاتم.

الموت غيب ظهر اليوم الحاجة ام حاتم التي كانت ترقع دائما صور إبنها البكر حاتم الجيوسي الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ ما يقارب ١٩ عاما..

ويقبع حاتم الجيوسي في سجون الاحتلال وهو محكوم 3 مؤبدات و55 عاما، ويعتقل أن الاحتلال الأسير حاتم الجيوسي بتاريخ 21/2/2003م.

رغم التوعك 

رغم المرض الذي ألم بها منذ أربع سنوت إلا أن المرحومة ام حاتم ورغم التوعك الصحي كانت تحرص ما امكنها على التواجد في المسيرات المتضامنة مع الأسرى.

وتقول الصحفية هدى حبايب إن المناضلة إم حاتم ورغم الوعكة الصحية الأخيرة، إلا انها كانت تحضر للوقفات التضامنية بجسدها النحيل نتيجة ظروف المرض الصعبة، قابلت جموع المعتصمين بوجهها البشوش وابتسامتها المعهودة، في ظل ترحيب بقدومها ومشاركتها المساندة للأسرى، خاصة بعد غيابها الطويل عن اعتصام الأسرى الأسبوعي كل يوم ثلاثاء، والذي كانت من أولى المشاركات فيه، منذ 15 عاما.

اما الصحفية سماح اليونس فقالت: كانت تقول أمه نادية الزعبي "أم حاتم": إني أعيش منذ اعتقال ابني في حسرة وألم وقهر ليس له نهاية إلا بخروج ابني حاتم من السجن ورؤيته أمامي وبين أفراد عائلته يمارس حياته الطبيعية وعمله الذي تغرب وأبعد عن كل أحبابه من أجله، كلى أمل بأنه سوف يتحقق الفرج لابني حاتم حتى وإن حوكم بالسجن المؤبد الذي يعني به الاحتلال "نهاية حياته داخل سجنه"، واليوم فاضت روحها للرفيق الأعلى دون حتى أن تكتب وصيتها لها.

رسالة 

في آخر وقفة شاركت فيها الحاجة ام حاتم قالت للصحفيين: "رغم الأسى والمرض إلا أنني لم أكن أستوعب أنني لن أشارك أبنائي الأسرى في إضرابهم عن الطعام، هم شمعتنا والنور الذي يضيء علينا، جميعهم أولادنا رافعين رؤوسنا عاليا، وقادرين على هزيمة السجان ونيل حقوقهم العادلة".

وأعربت عن ألمها لعدم قدرتها على المشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى اليومية بسبب المرض، وقالت: "من 15 سنة وأنا أشارك أسرانا داخل السجون، عز علي ما أشاركهم في إضرابهم عن الطعام".

ووجهت التحية لهم في صمودهم، وصبرهم، مضيفة أن الله تعالى معهم وأهلهم في طولكرم يقفون إلى جانبهم، مشيرة أنها تدعي لهم دائما وهي على فراش المرض بأن ينصرهم الله على ظلم الاحتلال.

تعزية من رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين

وفي السياق تقدم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، وكافة كادر الهيئة والحركة الأسيرة في سجون الإحتلال والأسرى المحررين، بأصدق التعازي والمواساة من الزميل الموظف في الهيئة محمد الجيوسي ومن شقيقه الأسير المحكوم بالمؤبد حاتم الجيوسي بوفاة والدتهم التي صبرت على الألم والفراق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]