الشريط الأخباري

ديكورات الخشب المحفور

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 13/01/2021 08:46 , التعديل الأخير 13/01/2021 08:46
ديكورات الخشب المحفور

 

الخشب المحفور فخم الإطلالة، ويُدمج غالبًا مع عناصر ثمينة، ويجذب بخاصة في الديكور المنزلي الذي يجمع بين طرازين في التصميم، ويوظّف راهنًا في الديكور الـ"مودرن".

وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان على أمثلة عن ديكورات الخشب المحفور.

• قد تتخذ المرآة ذات الإطار الخشب المحفور هيئة مستطيل يشغل المساحة التي تعلو الأريكة الرئيسة في الصالة (أو حتى الشكل البيضوي أو المربع)، مع الإشارة إلى أن الحفر عبارة عن نقوش أو سنابل وتاج قوامه الأزهار أعلى الإطار.

وهناك أيضًا فكرة متعلّقة في الديكور الخشب المحفور، جذّابة، عبارة عن مجموعة من المرايا ذات الإطارات الخشب المحفورة وصغيرة الحجم، موزعة إلى جانب بعضها البعض، وهي تعكس زخرفات كثيفة.

• التاج أعلى السرير أو الأريكة أو التلفاز، يُثبّت على جدار مطلي أو مكسو بورق الجدران، بالانسجام مع الألوان الحاضرة في الغرفة. ومن المقترحات للون التاج: لون الفضة المعتق بالذهبي، أو الأسود المعتق بالفضي، أو أي لون خشبي.

• تجذب الديكورات الخشب التي توضع في الزوايا، وتتخذ هيئة حرف V (أو سنبلة القمح أو أي شكل بيضوي مزود بشريطة من الأعلى) وتحتوي على زخرفات كثيفة من الحفر توضع فيها قطع كريستال أو لوحات خشب أو صور أو أيقونات، وتثبت في زوايا الصالة. تضفي هذه القطع فخامة في الديكور، لأنها مكلفة وتحتاج إلى دقة وتقنية عالية في التنفيذ.

• طاولة الـ"كونسول" في مدخل البيت عبارة عن رف فوقه مرآة مستطيلة، وإلى جانبها زوجان من "الأبليكات"، وحولها "كورنيش" من الخشب فوقه زخرفة معينة. وفي الوسط، تحل مرآة (أو لوحة كلاسيكية مرسومة بريشة تشكيلي)، مع تحقيق التناسق بين ألوان الخشب المحفور واللوحة.

• يمكن تمييز الطاولات في الزوايا من خلال تصميمها مرتفعة، بصورة تفوق ارتفاع الطاولات العادية التي توضع عليها أواني الضيافة، وتحميلها إكسسوارات طويلة من الكريستال أو أي مادة أخرى، مزودة بقطع مرسومة من الخشب المحفور.

• الصندوق الخشب، هو مادة ديكور قديمة كانت رائجة في عهد لويس الخامس عشر ولويس السادس عشر، وتجذب اليوم في حضورها في الديكور الـ"مودرن"، وتمتاز بضخامتها. تصمم من الخشب السادة، وتزود بقطع محفورة تلصق على أي جهة من الصندوق. وهي توضع في مدخل البيت إذا كان فسيحًا، أو في الصالة، أو في المساحة بين الصالة وركن السفرة، أو في غرفة النوم ملكية الطابع.

• يتمظهر الخشب في آنية مصممة من أربع قطع، على هيئة صندوق (بوكس) يرتفع لـ70 سنتيمترًا، ومزود بقطع خشب مرسومة عبارة عن قاعدة الآنية التي تتجاوزها بـ10 سنتيمترات.


المصدر: سيدتي

أضف تعليق

التعليقات