اعلن صندوق أدموند روتشيلد قبل قليل عن اصابة البرون بنجامين دي روتشليد بسكتة قلبية مما أدت إلى وفاته على الفور. 

ويشار إلى أنّ البرون روتشيلد توفي عن عمر يناهز الـ 57 عامًا. 

وقدم البارون إلى المجتمع العربي الكثير من الدعم من خلال مشاريع خيرية متنوعة، جماهيرية وصحيّة. 

وفي بيان لها، اعلنت مجموعة إدموند دي روتشيلد بمزيد من الحزن والأسى عن وفاة البارون بنجامين دي روتشيلد.

وقالت: أصيب البارون المرحوم بذبحة قلبية وتوفي أمس الجمعة الموافق 15.1.2021 في بيته ببلدة براغني (سويسرا).وكان البارون في الـ 57.5 من العمر عند وفاته. موظفو وعمال مجموعة روتشيلد في البلاد والعالم يعبرون عن تعازيهم القلبية الحارة إلى زوجته، البارونيت اريان دي روتشيلد وبناتها ويرسلون احر التعازي لهن ولجميع أفراد عائلته وأحبابه.

عن البارون بنجامين دي روتشيلد 

وأضاف: وُلد البارون بنجامين دي روتشيلد رحمه الله في 30 تموز\ يوليو 1963 نجلًا للبارونين إدموند وناديمن دي روتشيلد. وقد ترأس البارون بنجامين المرحوم منذ 1997 المجموعة التي أسسها والده ووسع نطاق أعمالها وأنشطتها الخيرية بشكل غير تقليدي. برز نجم البارون بنجامين المرحوم كمبادر وريادي ذو رؤية وتطلع الى الامام، خبير ذو صيت عالمي بمجالي التمويل والحداثة والابتكار إضافة لكونه معطاءًا سخيًا ناشطًا، واصل الموروث العائلي وتبرع كثيرًا لتعزيز المجتمع الإسرائيلي. وفي مختلف أعماله واصل واهتم البارون بنجامين دي روتشيلد بتطوير ورعاية موروث سلالة روتشيلد على مختلف أجيالها.

واضاف: في السنوات الأخيرة ركز البارون المرحوم ببلورة رؤية المجموعة للسنوات المقبلة، بينما تولت زوجته البارونيت أريان دي روتشيلد زمام الأمور بأعمال المجموعة ونشاطها الخيريّ.

وقال: تنشط المجموعة الاستثمارية إدموند دي روتشيلد بموجب الاستراتيجية التي صاغها البارون بنجامين والبارونيت أريان دي روتشيلد، لاستنفاذ رأس المال استنباطه لبناء مستقبل أفضل.  وتختص المجموعة المصرفية بالمعاملات المصرفيه الخاصة وادارة أملاك ورأس مال عائلات وزبائن دوليين، مبادرين، ومؤسسات استثمارية. تملك المجموعة 32 مكتبًا في جميع أنحاء العالم، وتدير عقارات وممتلكات تقدر قيمتها بنحو 173 مليار فرانك سويسري (التي تعادل نحو 160 مليار يورو وتوّظف نحو 2600 موظف.

نشاط في إسرائيل 

وأوضح: تدير المجموعة في إسرائيل دار الاستثمارات إدموند دي روتشيلد (إسرائيل) والتي تنشط بالأساس في أعمال خيرية - بواسطة صندوق إدموند دي روتشيلد التي أسسها البارون إدموند دي روتشيلد، والد البارون بنجامين رحمه الله. يعكس صندوق إدموند دي روتشيلد الذي نقلت إليه عائلة روتشيلد ملكية آلاف الدونمات في محيط قيساريا دون مقابل، التزام العائلة تجاه البلاد منذ عهد "المعطاء الشهير" وتعمل على تعزيز المجتمع في إسرائيل بواسطة تبرعات غير مسبوقة خصصت لدفع وتطوير التعليم العالي في إسرائيل. يُذكر أن الصندوق يعمل على تقليص الفجوات في الأوساط شتى ويدعم مشاريع عديدة وكبيره بالمجتمع العربي.

واختتم: في السنوات التي ترأس فيها البارون بنجامين والبارونيت أريان دي روتشيلد نشاط الصندوق، تبرع صندوق إدموند دي روتشيلد بأكثر من مليار شيكل لأجل تقليص الفجوات في المجتمع الإسرائيلي وتشجيع التميّز فيه. خلال السنة الأخيرة تجند البارون بنجامين رحمه الله وعقيلته البارونيت أريان دي روتشيلد لمكافحة وباء الكورونا، وخصصا عبر الصندوق تبرعًا بأكثر من 70 مليون شيكل لتمويل مشاريع بحثية واقتناء معدات واقية للطواقم الطبية في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]