الشريط الأخباري

27 حالة وفاة بالأمس جراء الكورونا .. وتوقعات بتمديد الاغلاق

موقع بكرا
نشر بـ 17/01/2021 11:28 , التعديل الأخير 17/01/2021 11:28
27 حالة وفاة بالأمس جراء الكورونا .. وتوقعات بتمديد الاغلاق

أشارت معطيات وزارة الصحة صباح اليوم الأحد، انه في اليوم الاخير تم تشخيص 5000 اصابة جديدة بفيروس كورونا، كما توفي أمس 27 شخصًا. وجاء في المعطيات انه من 69500 فحص، نسبة الفحوصات الايجابية كانت7.2%، في مستشفيات البلاد يرقد 1155 مصاب بحالة خطيرة.

ويسود القلق أوساط السلطات الرسمية والحكومية في إسرائيل جراء الوتيرة المرتفعة لاستمرار انتشار وباء كورونا مما قد يدفع نحو تمديد الاغلاق العام المفروض حاليا على الحياة العامة.


وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" أن رئيس الحكومة نتنياهو، يتجه نحو دعم مقترح تمديد الإغلاق والموافقة على طلب وزارة الصحة، فيما ستجرى خلال أيام الأسبوع مشاورات بين الطواقم المهنية بمشاركة رئيس الحكومة.

وتشير المعطيات الأخيرة الى انه توفي خلال اليومين الأخيرين 104 مصابين بفيروس كورونا في إسرائيل وبذلك يناهز عدد الوفيات في إسرائيل جراء الفيروس منذ بداية انتشاره ولغاية اليوم أربعة آلاف حالة.

هذا وتقول مصادر إعلامية مطلعة انه من المتوقع ان تقرر الحكومة الإسرائيلية في جلستها المقررة يوم الأربعاء القادم تمديد الاغلاق والقيود المرافقة له المفروضة على الحياة العامة. يشار الى ان الاغلاق المفروض حاليا ستنتهي مدته يوم الخميس القادم.

ويعرب المسؤولون عن قلقهم المتزايد بسبب العدد المرتفع للمصابين بفيروس كورونا مع مرور كل يوم وكذلك بسبب عدد الحالات الخطرة للمصابين بالفيروس.

 

مرضى عادوا من دبي

وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن حالات مؤكدة بالكورونا كانت على متن رحلات عائدة من دبي،

المريض الأول عاد عبر رحلة رقم LY978، التابعة لشركة طيران إل- عال بتاريخ 14.01 الساعة 18:10 إلى البلاد،

أما المريض الثاني والثالث فقد عادا بتاريخ 09.01 عبر رحلة رقم FZ1163 التابعة لشركة طيران FLY Dubai إلى البلاد، الساعة 11:35.

وزارة الصحّة تطلب ممن تواجد على الرحلات المذكورة الدخول للحجر الصحّي وإبلاغ وزارة الصحة. فترة الحجر المطلوبة هي 14 يوما. يمكن تقصير مدة الحجر الصحي في حال توفرت الشروط التالية: إبلاغ وزارة الصحة حول الحجر البيتي عبر الموقع الالكتروني، اجراء فحوصات كورونا بأقرب وقت، بحيث يكون الفحص الثاني بعد اليوم التاسع من الحجر، إذا كانت نتائج الفحصين سلبية تٌرسل رسالة نصية حول تقصير المدة".

أضف تعليق

التعليقات