علم مراسلنا ان هناك جهات رسمية وكنسية تدخلت لإيجاد حل لمشكلة عائلة ارمنية صدر بحقها امر اخلاء من منزلها الواقع في حارة الأرمن بالبلدة القديمة من القدس.

وقالت داليدا نازكيان من الطائفة الأرمنية ل موقع بكرا "ان قصة اخلائنا من المنزل تعود منذ العام 2005 بادعاء ان المنزل الذي نسكنه منذ سنوات طويلة فيه مخزن وهذا المخزن كان كنيسة وانه يجب تسليمه واعادته للبطريركية من اجل ترميمه مقابل مبلغ من المال وطلب من والدتي التنازل عن كل المنزل فهي لا تعرف القراءة الا انه حسب معلوماتنا سيتم بيعه".

وأضافت بعد فترة وصلتنا اخطارات من المحكمة بإخلاء المنزل , علما انه لا يوجد لنا غيره , وان والدي توفي بعد ان أصيب بجلطة بسبب هذه القضية.

مناشدة 

وقد نشرت الابنة داليدا على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك" تحت عنوان " رسالة مساعدة من القدس " جاء فيها "انا اسمي داليدا إبراهيم نازكيان من الطائفة الأرمنية سكان البلدة القديمة حارة الأرمن التجا لاهل الخير في موقف انساني بخصوص اخلائنا من بيتنا وبيت اجدادنا علي يد البطريركية الأرمنية, منذ 5 سنوات قامت برفع قضية ضدنا ونحن عائلة مكونة من 8 اشخاص , امي مريضة بالسرطان وغير قادرة على النطق بسبب المرض وتتحرك علي كرسي وانا أيضا اعاني من نفس المرض واتعالج كيماوي ونحن بوضع معيشه صعب جدا والله وحده يعلم ما الظروف التي تمر بها من أناس ماتت قلوبهم الرحمة والإنسانية.

ومن هنا اناشد اهل الخير والإنسانية وذوي النفوذ للوقفه بجانبنا لكي نحافظ على ارضنا وبيتنا وبيت اجدادنا وذكرياتنا وطفولتنا وتبقي فقط 3 أيام على اخلائنا من البيت بقرار من المحكمة, نرجو من كل من يهمه الامر المساندة الفورية والوقفة لالغاء القرار والتراجع عنه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]