الشريط الأخباري

خالد الصاوى يوجه رسالة لـ أشرف زكى: تستحق لقب سفير الإنسانية

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 22/01/2021 09:33 , التعديل الأخير 22/01/2021 09:33
خالد الصاوى يوجه رسالة لـ أشرف زكى: تستحق لقب سفير الإنسانية

أعرب الفنان خالد الصاوى عن شكره الشديد للمركز الثقافي الروسي وأكاديمية الفنون لتكريمهما النجم أشرف زكي فى الآونة الأخيرة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على فيس بوك قائلا: "سفير الإنسانية من بيننا.. هو ممثل ومخرج من جيلي، أعرفه وأتفاعل معه منذ الثمانينيات، نخالف بعضا بشدة في الرأي السياسي، نتفق بل ونتحد كلما واجهنا قضية قومية أو مهنية، يتدرج صاعدا في السلك الأكاديمي وفي الحقل الإداري ويتعمق موقعه النقابي معا، يحافظ على شعرة معاوية مع ألد خصومه، لا يبدأ خصاما ولا يرد صلحا، أذكر له الكثير من المواقف التي انحنيت لها احتراما، وغيرها مما نازعته فيها بشدة".

وأضاف: "لكني لن أنسى له هذه المشاهد.. كان مديرا كبيرا ولم يمنعه هذا من الانغماس في احتجاجنا مع أسر ضحايا مركز ثقافة بني سويف لحد أنه تلقى ضربات الأمن ولم يتراجع، كان أول من رأيت حين أفقت من البنج ذات مرة، كان أول من رأيت حين افقت من البنج ذات مرة ثانية، فوجئت به بجانبي كتفا بكتف داخل القبر وأنا أدفن والدي".

وتابع: "كان هو من بذل جهدا لا ينكر حتى قبلتني نقابة المهن التمثيلية عضوا بها بعدما تحمس لي ولآخرين عبر تجارب المسرح الحر.. كل هذا ونحن لا تضمنا شلة واحدة ولا مصلحة ولا أي شيء إلا أن نجتمع كل مدة أما لتوافق توأمي أو لخلاف واختصام.. إنه لا يخصني بعطائه، إنه يشمل الكل به عن قناعة ورضا".

وأردف قائلا: "شكرا للمركز الثقافي الروسي الذي كرمه مؤخرا ومنحه لقب سفير للإنسانية وهو لقب مستحق.. وشكرا لأكاديمية الفنون لتزامن تكريمها للدكتور أشرف زكي.. همسة في أذن مجلس نقابتنا العزيزة (ألا فليكرم المرء في داره منفضلكم، فقد افنى عمره فيها وفينا)".

أضف تعليق

التعليقات