اعلن جميل جبارين من ام الفحم ، وهو عضو بلدية، عضو اللجنة الشعبية في ام الفحم، عضو في لجنة التخطيط والبناء في عارة ونائب رئيس بلدية سابق انه يدعم حزب معا لعهد جديد .

وأوضح: ادعم المشتركة طيلة الوقت وقد اعطيناهم فرصة الا انني رأيت ان هذه الاحزاب احتكرت السياسة والاشخاص غير المؤطرين لا يوجد لهم كيان ولا تسمع لهم كلمة في المجتمع، وقد جلست كثيرا معهم وتطرقت الى هذا الموضوع واكدت لهم انهم يمثلون فقط نصف المجتمع وهناك النصف الثاني غير المؤطر وبالرغم من ذلك يقومون بدعمهم ولكنهم لم يعملوا على تحصيل حقوق وحاجيات هؤلاء الاشخاص، وانا اعتقد ان البديل هو اشراك المستقلين في المجتمع حتى يستطيعون التأثير وان لا يكون الاحزاب حكرا عليهم، للاسف هم يتعاملون بديكتاتورية، المواطن غير المؤطر هو من يقوم بدعمهم.

وتابع: مؤخرا علمت عن حزب معا وارى انه الحزب البديل للمشتركة حيث سيشارك فيه اشخاص غير مؤطرين حزبيًا، ومصالح المجتمع هي في سلم اولوياته، وانا اعتقد ان الهجوم هو بسبب الشائعات حول دعمه من حزب صهيوني وهو غير صحيح، عدا عن ان الجبهة هو حزب اسرائيلي ومعهم عضو كنيست يهودي، ونحن لن ندعم اي حزب ضد ابناء شعبنا او مطالبنا واعتقد ان هذا الهجوم هو من احزاب المشتركة وهذه دعاية انتخابية، وانا ادعم الحزب بكل ما هو لصالح مجتمعنا ويحافظ على هويتنا ونغير القوانين الجائرة بحق ابناء شعبنا.

وتطرق الى المصائب التي تحصل في مجتمعنا: الوضع يزداد سوءا ونحن نعيش داخل حرب اهلية نقتل ببعضنا البعض كما ان الدولة تساعدنا على ذلك وتنقل لنا السلاح وايضا تحاول تدميرنا من خلال القوانين العنصرية التي تسنها المؤسسة الاسرائيلية، هي تدعم عصابات الاجرام وتسمح لهم بقتلنا. علينا ان نعي ذلك ونحافظ على نفسنا وانا ادعو القيادات ان تهتم اكثر بهذا الامر. وعلينا ان نناضل للحصول على حل جذري

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]