الشريط الأخباري

نساء لـ "بكرا": تمثيل النساء في الحيّز السياسي، غير كافٍ

معتصم مصاروة، موقع بكرا
نشر بـ 03/02/2021 19:00 , التعديل الأخير 03/02/2021 19:00
نساء لـ

مع اقتراب مع اقتراب موعد الانتخابات وترشيح أحزاب جديده، اجمعت مجموعة من النساء على ضرورة دخول المرأة الى عالم السياسة.

حول هذا الموضوع التقى مراسلنا مع عدد من النساء التي أكدن على دور المرأة العربية في العمل السياسي وأهمية التمثيل في المرأة الكنيست.

التمثيل النسائي مهم جدا بكل المجالات

الناشطة الاجتماعية زهريه عزب قالت: التمثيل النسائي مهم جدا بكل المجالات، لأنه المرأة جزء من هذا المجتمع، وحقها ان تكون متواجدة، نرى تمثيلا نسائيا قليل، وعدد النساء الممثلات العربيات في الأحزاب ليسا كافيا فنحن نستحق ان يكون تمثيلنا اكبر.

واضافت: لكن ما سبق لا يعني أن الوضع الحالي يدعو للاسترخاء، بل على العكس فإن الوضع الحالي يطرح تساؤلات من نوع جديد بشأن نسبة مشاركة المرأة ومستوى ادائها وكيفيته، ومدى قدرتها على التأثير في الحياة السياسية والحزبية.

آمل ان يكون الصوت النسائي مسموعا

اما السيدة نهاية عويس فقالت: آمل ان يكون الصوت النسائي مسموعا اكثر وان يكون للنساء تمثيل أكبر في الكنيست، ليس فقط من أجل معالجة قضايا نسوية وليكون العنصر النسائي حاضرا، علينا دعم حزب نسائي عربي لأنه يمثل جميع مجتمعنا.

يشرفني ان ادعم حزب نسائي في مجتمعنا

من جانبها قالت سهيلة دقه: يشرفني ان ادعم حزب نسائي في مجتمعنا ويجب ان يكون تأثيرهن اكبر، لنعيش بأمن وامان، وايضًا من اجل معالجة قضايا العنف في مجتمعنا، ورفع صوت المرأة اكثر، خاصة المرأة العربية.

شاهدوا المقابلات في الفيديو...

نساء لـ بكرا: تمثيل النساء في الحيّز السياسي، غير كافٍ نساء لـ بكرا: تمثيل النساء في الحيّز السياسي، غير كافٍ نساء لـ بكرا: تمثيل النساء في الحيّز السياسي، غير كافٍ

أضف تعليق

التعليقات