اجتمعت  اللجنة الشعبية في مدينة طمرة صباح اليوم وذلك للبت في موضوع جريمة القتل التي وقعت الليلة الماضية، والتي ومن خلال مطاردة الشرطة لمشتبهين، قتلت الطالب الجامعي احمد حجازي بإطلاق نار عشوائي، كما وقتلت أحد المشتبهين بإطلاق نار على منزل، وهو الشاب محمود ياسين.

وفي الاجتماع، اجمع المشاركون على ان القضية سياسية من الدرجة الاولى ويجب تحقيق الحقوق من الحكومة والشرطة من خلال حراك جماهيري واسع من كل اهل البلد.
فيما علمنا أن جثمان المرحوم أحمد حتى هذه اللحظة لم يصل الى معهد التشريح والاحتمال الاكبر أن تكون الجنازة في ساعات الليل أو في الغد.

كان يدرس للامتحان .. 
في رواية أهل الحي والمدينة، الشرطة كانت تلاحق شابين، واطلقت النار عليهما لاشتباهها بأنهما أطلقا النار وأصابت أحدهما وقتلت الآخر. وخلال ملاحقتهما، خرج طبيب وطالب كانا في بيت مجاور، الطبيب يسكن هناك والطالب كان يدرس لامتحان بموضوع التمريض، لمشاهدة الحدث، فأصيبا برصاص الشرطة، وتوفي الطالب، وهو الطالب الجامعي احمد حجازي، وهو شقيق الناشط جبر حجازي وشاب خلوق وطالب مجتهد.

اما القتيل الاخر فهو الشاب محمود ياسين الذي تشتبه الشرطة بانه كان يطلق النار على احد المنازل ولاحقته، وعلمنا أن أحد المشتبهين هو جندي سابق في الجيش الاسرائيلي.

ماحش يحقق .. وأمر منع نشر

وأعلنت الشرطة أن وحدة ماحش ستحقق مع الشرطيين الذين كانوا في ساحة الجريمة، وفي نفس الوقت أصدر أمرًا بمنع نشر تفاصيل التحقيقات.

وتشهد طمرة حالة من  غضب في اعقاب هذه الجريمة. اذ خرج مئات ااشباب للتظاهر طوال ساعات الليل وحصلت مواجهات مع الشرطة، وعقد اجتماع في البلدية بمشاركة ادارة البلدية واللجان الشعبية واعضاء كنيست وتقرر الاضراب والحداد لمدة 3 ايام.

وتحدث مراسلنا إلى رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب وإلى الشيخ كمال خطيب وعدد من المشاركين في العزاء والذين أكدوا جميعًا أن ما يحصل عبارة عن سياسة تستهدف مجتمعنا، وأن الشاب المرحوم هو ضحية هذه السياسة.

بيان اللجنة الشعبية - طمرة:
ندعوكم للمشاركة في جنازة شهيد العلم أحمد حجازي والتي ستتحول الى مظاهرة غاضبة تغلق شارع 70، خلال ساعات المساء!

• ستتخلل الجنازة صلاة الجنازة وصلاة العشاء على المرحوم أحمد حجازي.

أهلنا في طمرة،
بعد الأحداث المؤسفة والأليمة ليلة أمس في مدينتنا، عقدت اللجنة الشعبية اجتماعا طارئا اضافيا، بمشاركة اعضاء من البلدية، رئيس لجنة المتابعة، نواب عن القائمة المشتركة ولفيف من أهالي المدينة.

وقد أعلن عن الخطوات والمواقف التالية التالية:
1. ندعوكم للمشاركة في جنازة شهيد العلم أحمد حجازي والتي ستتحول الى مظاهرة غاضبة تغلق شارع 70، حيث ستتخلل الجنازة صلاة الجنازة وصلاة العشاء على المرحوم أحمد حجازي، ومتوقع ان تنطلق الجنازة من بيته في بير الطيرة باتجاه الساعة 18:00.
لكنا سنعلن عن ساعة محددة بموجب ترتيبات الجنازة.

2. تناشد اللجنة الشعبية أهالي المدينة، بالتفاعل والالتزام بهذه القرارات المقرة (اعلاه) والخطط والبرامج التي سيعلن عنها تباعا.
وتؤكد على ان ما حصل في طمرة ليلة أمس، هو نتاج تقصير الشرطة وتواطئها في نزع الاسلحة ومواجهة العنف والجريمة المنظمة في قرانا ومدننا العربية بشكل عام وفي طمرة بشكل خاص.

3. تنظر اللجنة الشعبية بعين الغضب والرفض لبيان الشرطة وادعاءاتها حول قيامها باطلاق النار على 4 مشتبهين مسلحين، كانوا قد اطلقوا النار على أحد البيوت في طمرة، اذ ان اصابتين من الاربعة كانتا بحق شابين، ليس لهما أية علاقة في الحدث اعلاه سوى تواجدهما بالصدفة في منطقة الحدث.
واتضح لاحقًا ان اصابة احدهما متوسطة في القدم، بينما توفي الشاب أحمد موسى حجازي بسبب رصاصات اصابته في صدره.
له الرحمة والمغفرة وانا لله وانا اليه راجعون.

اللجنة الشعبية - طمرة
02.02.2021

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]