في اعقاب التفاقم الخطير في منسوب الجريمة وفي اعمال العنف في المجتمع العربي وآخرها أحداث طمرة والناصرة. انطلقت بعد ظهر اليوم بعد التنسيق مع بلدية طمرة ومع اللجنة الشعبية وبدعوة من لجنة المتابعة مظاهرة شعبية قطرية حاشدة في مدينة طمرة. من دوار الرئيسي في المدينة وصولا الى بيت الشهيد احمد حجازي.

وشارك في المظاهرة حشود كبيرة وقيادات واهالي الضحايا ما اظهر ردة الفعل الشعبية الكبيرة على انفلات الجريمة وبالأخص الجموع الكبيرة، خصوصا وانه احتشدت قبل ايام جماهير غفيرة في طمرة لتشييع جثمان الشهيد احمد حجازي إضافة الى الوقفات والاحتجاجات في الناصرة وام الفحم وكفر كنا والطيرة وغيرها.

وحيّت لجنة المتابعة الوقفات الأسبوعية الحاشدة التي تشارك فيها حركات شبابية ولجان شعبية وأحزاب سياسية في ام الفحم وباقة الغربية وفي مختلف انحاء البلاد، واعتبرت المتابعة هذه النشاطات بمثابة نموذج شعبي من الضروري الاحتذاء به في كل المواقع.

ومن المقرر تنظيم مظاهرة قطرية كبرى في تل ابيب، تتجند مركبات المتابعة الحزبية والسلطات المحلية العربية لإنجاحها وترتيب سفريات منظمة للمشاركين، ودعوة اطر وشخصيات وافراد من المجتمع اليهودي للمشاركة في هذه المظاهرة التي سيعلن عن موعدها لاحقاً.

وستعمل المتابعة وجمعيات حقوقية على رفع دعوى قضائية ضد الحكومة والشرطة والجيش بسبب التواطؤ مع عصابات الاجرام وتوفير سلاح الجريمة لهذه العصابات.

الى جانب تدويل قضية العنف والجريمة التي يعاني منها المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]