يتعرض اليوتيوبرز ومشاهير السوشيال ميديا لحوادث مأساوية عديدة فى كل كثير من دول العالم، تنتهى أغلبها بوفاتهم بسبب التقاط صورة أو تسجيل "مقلب" بالفيديو لجذب المتابعين لصفحاتهم وتحقيق الأرباح، وفى هذا الصدد، لقي يوتيوبر أمريكي مصرعه، بطلق النار، خلال إعداده وصديقه مقلبًا يجسد عملية سطو بالسكاكين، في ولاية تينيسي الأمريكية.

وقع الحادث في مدينة ناشفيل، حيث نفذ الشاب تيموثي ويلكس، وصديقه، "عملية سطو مزيفة" على مجموعة من الأشخاص في ساحة انتظار السيارات، ولم يستوعب المتواجدين في الساحة أن ما يحدث مجرد "مقلب"، وأطلق أحدهم النار على ويلكس.

من جانبه، قال مطلق النار ويدعى "ديفيد ستارنز جونيور"، 23 عاما، للشرطة، إنه "لا يعلم بأمر المقلب واعتقد أن حياته في خطر، لذا سارع بإشهار سلاحه"، ووفقًا لـ "ديلى ميل"، لم يتم توجيه أي تهم في وفاة ويلكس، علمًا بأن التحقيق جار.

ووفقا للصحيفة البريطانية، قال شهود العيان، خلال تحقيقات الشرطة، بأن "ويلكس" وصديق له كان يشاركان في مقلب سطو مسلح، كجزء من مقطع فيديو كانا ينويان نشره على "يوتيوب".

وخلال المقلب التمثيلي المميت، اقترب "ويلكس" حاملًا "سكاكين" من مجموعة من الأشخاص، من بينهم مطلق النار "ديفيد ستارنز جونيور"، والذي أكد في وقت لاحق خلال التحقيقات أنه لم يكن لديه أي فكرة بشأن المقلب، وأطلق النار على الضحية دفاعًا عن نفسه ومن كانوا معه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]