ارفضّت جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا، أمس، دون التوصل الى قرارات حاسمة بما يتعلق بمراحل العودة الى الحياة الطبيعية في ظل أزمة الكورونا، وذلك بسبب الخلافات العميقة بين نتنياهو وغانتس.

وتمخضت الجلسة عن اتخاذ قرار وحيد بخصوص عودة فتح المجال الجوي أمام الطيران من وإلى البلاد، حيث تم التوصل الى مصادقة مبدئية بهذا الشأن على المسار الذي عرضته وزيرة المواصلات، ميري ريغف، إذ سيسمح وفقه بدخول حتى 2000 مسافر عبر مطار بن غوريون يوميًا.

وقد عرضت في الجلسة خطة المراحل المعدّلة للخروج التدريجي من الإغلاق، وحسب الخطة ستكون المرحلة القادمة يوم الثلاثاء القادم الموافق 23 شباط، حيث سيعود الى مقاعد الدراسة وفقها صفوف الخامس والسادس، وكذلك صفوف الحادي عشر والثاني عشر في المدن الخضراء والصفراء، وكذلك في المدن البرتقالية في البلدات التي تلقى التطعيم فيها على الأقل 70% من السكان. كما ستفتح حوانيت الشوارع وبيوت العبادة.

ووفقًا للاقتراح ستفتح للذين تلقوا التطعيم وللمتعافين، في إطار الشارة الخضراء، المجمعات التجارية والأسواق ومراكز "بيغ"، وصالات اللياقة البدنية، المتاحف، الفنادق دون غرف الطعام وبرك السباحة، كما ستتاح النشاطات الثقافية والرياضية.

وفي المرحلة الثالثة بعد أسبوعين من المرحلة السابقة، أي في 9 آذار، سيتم فتح المدارس لصفوف السابع حتى العاشر في المدن الخضراء والصفراء، وكذلك في المدن البرتقالية في البلدات التي تطعم فيها على الأقل 70% من السكان.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]