- الاتفاقية تشمل 150 عاملا في المصنع تضمن لهم أمان تشغيلي وعلاوات على الاجور

وُقّعت أمس الثلاثاء اتفاقية عمل جماعية اولى في مصنع "جلعام" وذلك بين ممثلي الهستدروت وممثلي العمال وادارة المصنع. وتضم الاتفاقية منح علاوات على الاجور للعاملين الذين تشملهم الاتفاقية الذين يبلغ عددهم 150 عامل وتضمن لهم ايضا أمان تشغيلي حيث ستكون الاتفاقية سارية المفعول حتى 3 سنوات.

وتعتبر شركة "جلعام" شركة عريقة تنتج مواد خام ومكونات خاصة لسوق الأغذية والصناعة في إسرائيل وحول العالم، وهي متخصصة في ثلاث مجالات: الأغذية والمشروبات، الصناعة واغذية الحيوانات. الشركة، التي تعمل منذ 70 عامًا وتقع في كيبوتس "معانيت"، لديها نشاط دولي واسع النطاق، وقد تم اقتناؤها في عام 2017 من قبل صندوق "بيمي" للاستثمار.

وبحسب الاتفاقية الموقعة اليوم، سيحصل الموظفون على منحة مع التوقيع على الاتفاقية، ومنحة سنوية بحسب تحقيق أهداف الشركة وزيادة المبلغ المخصص لرسوم النقاهة.
وشارك في حفل التوقيع كل من إليعازر بلو رئيس نقابة عمال الأغذية والأدوية في الهستدروت، ورئيس منطقة الهستدروت في المثلث الشمالي عادل عتامنة، مدير الوحدة في نقابة الاغذية أفيف شنير، رئيس لجنة العمل في المصنع بشير مصالحة وأعضاء لجنة العمل وإدارة المصنع برئاسة ليعاد كوهين.

وقال رئيس نقابة عمال الاغذية والدواء في الهستدروت اليعازر بلو: "أرحب بهذا الاتفاق، وبأن عمال شركة جلعام ينضمون إلى بيت العمال في إسرائيل. لقد توصلنا الى اتفاق متوازن واود ان اشكر لجنة العمال وادارة المصنع على تعاونهم خلال المفاوضات ".

وقال عادل عتامنة رئيس منطقة المثلث الشمالي في الهستدروت: “أنا سعيد لأن عمال جلعام أصبحوا جزءًا من عائلة الهستدروت، وأتعهد بالحفاظ على حقوقهم. نجاحهم هو أيضًا نجاح المصنع والشركة بأكملها ".

وعقب رئيس لجنة العمل بشير مصالحة في حديثه حول الاتفاقية قائلاً: “أعتقد أن العمال هم المورد الاهم وبالتالي يحتاجون إلى الدعم من أجل النهوض بمكان العمل قدما. شكراً لجميع المشاركين في هذه الخطوة والإدارة على هذا الاتفاق".
ورافق مراحل التوقيع على الاتفاق المحامية فيفي فايتز من المكتب القانوني التابع لقسم التنظيم المهني والمحامية لبنى ناشف من منطقة المثلث الشمالي في الهستدروت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]