الشريط الأخباري

خلال تواجدها لاقتناء الدواء: شاب يهودي يعتدي على شابة من ام الفحم لدوافع عنصرية

معتصم مصاروة، موقع بُـكرا
نشر بـ 17/02/2021 15:30 , التعديل الأخير 17/02/2021 15:30
خلال تواجدها لاقتناء الدواء: شاب يهودي يعتدي على شابة من ام الفحم لدوافع عنصرية

 


تعرضت الشابة مها اغبارية من مدينة أم الفحم ، يوم الأربعاء الماضي لاعتداء عنصري، من قبل شاب يهودي، أثناء تواجدها في أحد فروع صناديق المرضى، في تل أبيب خلال شراء الدواء، الذي تسبب لها بأذى جسدي.

وفي حديثٍ لمراسل موقع بُـكرا، مع الشابة مها اغبارية، حول خلفية الحادثة قالت: " وصلت إلى صيدلية صندوق المرضى مكابي في تل ابيب لشراء الدواء، وخلال انتظاري لدفع ثمن الدواء، رأيت امرأة تصرخ على صيدلي وهو عربي وتقول له بصراخ: " لماذا الوصفة المرفقة ببعض الادوية ليست بالعبرية "، فقلت للصيدلي:" الاسرائيلي يحق له ما لا يحق لغيره" وهذا بالضبط ما قلته باللغة العربية.

وأضافت: " وفي تلك اللحظة، سمعني شخص يهودي شرقي كان موجوداً بالمكان، وقال لي ليس كل الأشخاص، مثلما تصفين، واخجلي من نفسك باللغة العربية، ومن ثم بدأ يشتم بي بألفاظ غير مقبولة، اقتربت منه ليعتذر لي، ولكنه قام بإمساكي، وخنقي من رقبتي.

وتجمع الزبائن المتواجدين في المكان لمحاولة إبعاده واستمر بالصراخ وقال: " لهم هذه هي العربية الذي تشتمكم أيها الإسرائيليون"، فأجبته انك كذاب ولم اشتم أحد، وقمت بتصويره واتصلت بالشرطة، وخلال ثوان اختفى الشخص من المكان ولاحقا قدمت شكوى رسميه في الشرطة.


شاهدوا اللقاء الكامل من خلال الفيديو المرفق...

 

أضف تعليق

التعليقات