استقبلت مدينة القدس الثلوج لأول مرة منذ عامين وارتدت حلة بيضاء بعد وصول العاصفة الثلجية الى ذروتها مساء امس.

وقد اكتست شوارع المدينة ومنازلها بحلة بيضاء مع اشتداد تساقط الثلوج الذي استمر طوال الليل وفجر الخميس في حين أغلقت العديد من الطرق والشوارع وتعطلت حركة المواصلات العامة " الحافلات " في العديد من الاحياء بفعل تراكم الثلوج.

وجهزت بلدية القدس اكثر من 300 الية وكاسحة لإزالة الثلوج من على الشوارع والطرق الرئيسية في المدينة.

ونشر العديد من رواد التواصل الاجتماعي لقطات ومشاهد لتساقط الثلوج على المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة وشوهد مقدسيون يلعبون بالثلج في ساحات الأقصى تعبيرا عن فرحهم بقدوم الزائر الابيض.

وبخصوص حركة السير في المدينة لليوم الخميس فقد اعلن عن عودة القطار الخفيف لمساره الساعة 7 صباحا والمواصلات العامة الساعة 8 صباحا ومؤسسات التعليم المفتوحة وفقا لقرار وزارة الصحة وخصوصا مدارس التربية الخاصة ودور الحضانات والروضات الساعة ٩ صباحا.

وأعلنت بلدية القدس انها ستعمل بشكل مستمر على إزالة الجليد من الطرق المرورية في جميع أنحاء المدينة، مع التركيز على الطرق المؤدية إلى المؤسسات التعليمية التي ستفتح صباح اليوم.

ورفعت شركة كهرباء محافظة القدس من جهوزيتها لاستقبال المنخفض القطبي ووجهت الطواقم الميدانية إلى ضرورة التواجد في الميدان خلال المنخفض تحسباً لأي انقطاعات فجائية نتيجة زيادة الأحمال، كما دعت المشتركين إلى الترشيد لضمان وجود الكهرباء خلال المنخفض الجوي.

يذكر ان الثلوج قد تساقطت على مدينة القدس في العام 2019 ولكن لم تكن بالكثافة التي تساقطت فيه خلال المنخفض الحالي في حين كانت موجة الثلوج الأكبر قد شهدتها المدينة في كانون الأول من العام 2013.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]