اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، ستنتهي فترة اغلاق مطار بن غورويون، وبالتالي سيفتح من جديد، ضمن التسهيلات، أمام الرحلات المدنية العادية، وهو أمر أعلن عنه أمس رئيس قسم خدمات المسافر في المطار، شموئيل أمسالم.

وبحسب الاعلان، سيُسمح للشركات الأجنبية والإسرائيلية بتسيير ثلاث رحلات جوية في اليوم سيتم تعريفها على أنها "رحلات عامة". تعني الرحلات العامة أن هذه ليست رحلات إنقاذ كالتي كانت في الأيام الماضية، ولكنها رحلات عادية تمامًا يمكن شراء تذاكر طيران لها، ولكن الأشخاص المصرح لهم بالصعود إليها هم فقط أولئك الذين يحملون موافقة لجنة الاستثناء. سيتم تحديد أوقات الرحلات هذه مسبقًا بحيث يكون لدى مشتري التذاكر خيار الاستعداد لها مسبقًا.
ستعمل الرحلات حاليًا إلى وجهتين فقط وهما نيويورك وفرانكفورت. وهذا يعني أن الشركات دلتا ، يونايتد ، العال ، يسرائيل ولوفتهانزا ستكون شركات الطيران الوحيدة التي تعمل في مطار بن غوريون في هذه المرحلة.
وتؤكد سلطة المطارات أن هذه الرحلات الثلاث لا تشمل أيضًا رحلات الإنقاذ المخطط لها، والتي ستزيد قليلاً من حركة المرور في المطار، ولكن كما هو محدد - لن يكون هناك أكثر من 2000 عائد إلى إسرائيل في يوم واحد.
وعُلم أيضًا أن الفارق بين الرحلات سيكون على الأقل 3 ساعات بين كل رحلة وأخرى، سيتعين على كل شخص يدخل إسرائيل أن يدخل إلى حجر في فندق، ما لم تكن لديه شهادة متطعم أو شهادة متعافي من الكورونا، و يجب على من يريدون دخول إسرائيل إجراء فحوصات الكورونا قبل 72 ساعة من وصولهم ، وفحص آخر بعد الهبوط ، وهذا يشمل حتى الذين تعافوا أو تطعموا. أما الذين يريدون مغادرة إسرائيل، فعليهم إجراء اختبار كورونا قبل 72 ساعة من المغادرة من مطار بن غوريون.
ليس من الواضح حاليًا متى سيعود مطار بن غوريون إلى نشاط أوسع ومتى سنكون قادرين على العودة والسفر لقضاء الإجازات في الخارج. تتحدث التقديرات عن الأسبوع الثاني من شهر آذار (مارس) ، وفي ذلك الوقت سيتم صياغة خطة جديدة حول الحجر للعائدين، وبالطبع فإن موضوع التطعيمات سيسهّل الأمور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]