الشارة الخضراء
بدءً من اليوم الأحد، 21.2.2021، يستطيع كل من تطعم أو تعافى من الكورونا أن يستصدر الشارة الخضراء. ماذا توفر الشارة الخضراء وما هي الفعاليات التي تسمح بها؟ كل التفاصيل.

كجزء من مكافحة فيروس كورونا ومن أجل السماح بالعودة إلى روتين الحياة بمسؤولية وتحت السيطرة خلال هذه الفترة، اعتبارا من يوم الأحد، 21.2.2021 يتم فتح المصالح التجارية والاماكن العامة أمام المطعمين والمتعافين الحاصلين على الشارة الخضراء فقط.

تسمح الشارة الخضراء لحامليها بدخول المصالح التجارية، الأماكن والفعاليات الأماكن والمشاركة في الأنشطة غير المفتوحة للجمهور الذي لا يحمل الشارة الخضراء. يسمح الدخول بعد مسح المستند إلكترونيا من قبل المصلحة مع إبراز بطاقة تثبت الهوية. كل من يتواجد في مكان يعمل تحت أنظمة الشارة الخضراء بدون تصريح وكل صاحب مصلحة يسمح بدخول جمهور بدون الشارة الخضراء مخالفة للتعليمات سيتم تغريمه.

حالياً يمكن الحصول على الشارة الخضراء، في الحالات التالية فقط:

● المطعمين الحاصلين على وجبتين من التطعيم وقد مرّ أسبوعاً على الأقل على تلقي الوجبة الثانية، وفي حوزتهم شهادة تطعيم سارية المفعول.

● المتعافين، حاملي شهادة تعافي، سواء كانوا مرضى موقفين عندما أصيبوا أو حصلوا على نتيجة إيجابية في فحص المضادات.

في هذه المرحلة، لا يمكن دخول الذين أجروا فحص كورونا وكذلك الأولاد تحت جيل 16 سنة إلى الأماكن التي تلتزم بالشارة الخضراء ما عدا الفنادق وأماكن استضافة.

المصالح، المؤسسات والفعاليات التي يمكن الدخول إليها فقط مع الشارة الخضراء.
● فعاليات رياضية وثقافية - جلوسا، بدون استراحات، بدون رقص وبدون تناول طعام في المكان. حتى ٪75 من السعة، حتى 300 شخصا في مكان مغلق وحتى 500 شخصا في مكان مفتوح.

● غرفة لياقة بدنية أو ستوديو لياقة وبرك السباحة - تستطيع استيعاب شخص لكل 7 أمتار مربعة، بتنسيق مسبق، والمحافظة على مسافة مترين من الآخرين (الّا إذا توفر حاجزا)، وبدون استعمال الغرفة الحرارية (ساونا) أو جاكوزي.

● معارض - شخص لكل 7 أمتار مربعة، حتى 300 شخصا في مكان مغلق وحتى 500 شخصا في مكان مفتوح.

● الفنادق - بدون فتح غرفة الطعام، ومفتوحة كذلك للقاصرين تحت سن 16 الذين يبرزون نتيجة فحص كورونا سلبي تم تنفيذه قبل 48 ساعة من الوصول إلى الفندق.

● أماكن العبادة التي تقرر العمل حسب الشارة الخضراء – أماكن العبادة التي قامت بالتسجيل المسبق، يمكنها العمل حسب الشارة الخضراء. عدد الأشخاص لا يتجاوز ال %50 من السعة القصوى، حتى 300 شخصا في مكان مغلق وحتى 500 شخصا في مكان مفتوح

للتعليمات الكاملة لأماكن العمل واستقبال الجمهور



طريقة إستصدار الشارة أخضر؟
يمكن إستصدار الشارة اعتبارا من يوم الأحد، 21.2.2021، في اللغات العبرية، العربية، الروسية والانجليزية. بإحدى الطرق التالية

● موقع وزارة الصحة - عليكم دخول الرابط والضغط على "اصدار الشهادات" واختيار "الشارة الخضراء" وطباعتها.

● تطبيق الشارة الضوئية في وزارة الصحة - بعد إستصدار الشارة، يمكن عرضها من خلال التطبيق،دون الحاجة إلى استصدارها مجددا.

● المركز الهاتفي - يمكن طلب إستصدار الشارة بواسطة البريد الإلكتروني، الفاكس أو البريد بواسطة بالاتصال لوزارة الصحة، على الرقم 5082000-02. سيتم طباعة الشارة والمودة بداخلها.



معلومات عن الشارة الخضراء
تتضمن الشارة الخضراء التفاصيل التالية: اسم الشخص الذي صدرت الشهادة بشأنه، رقم الهوية، أو رقم تعريف آخر، تاريخ انتهاء صلاحية الشهادة، ووسيلة التحقق من الشهادة. الشارة الخضراء هي شخصية، لا تشمل معلومات طبية ويستمر مفعولها حتى نصف سنة.

سيتم منح الشارة الخضراء أيضا للعمال الأجانب، المقيمين الأجانب، السوّاح والأشخاص غير المؤمنين في صندوق مرضى، بشرط أن يستوفوا متطلبات إصدار الشارة.

الفرق بين الشارة الخضراء وشهادة التطعيم
الشارة الخضراء هي الاسم الرسمي للشهادة التي تصدرها وزارة الصحة للمطعمين، للمتعافين. حيث تمنح حاملها تصريح الدخول الى نشاطات، المعرفة ضمن الأنظمة، لكنها لا تمنح حاملها إعفاء من الحجر الصحي.

بالمقابل، شهادة تطعيم تمنح للمطعمين الحاصلين على وجبتين من التطعيم، وهي تحتوي على معلومات في اللغة الإنجليزية وبصيغة دولية لمصلحة المسافرين خارج البلاد وتمنح حاملها إعفاءً من الحجر الصحي، عند تعرضه لمريض مُوَثَّق أو عودته من خارج البلاد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]