ناشدت عضو الكنيست روث وسرمان لاندا من حزب كاحول لفان عضو الكنيست منصور عباس، رئيس اللجنة الخاصة للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي، مشيرة أنه حتى الأن لا أهتمام في ملف الجريمة في المجتمع العربي. 

وقالت وسرمان لاندا: انه قد مرة 68 يوما منذ آخر اجتماع للجنة. 68 يومًا كنا قد تمكنا فيها من تسخير كل العوامل التي تساهم في إيجاد حل لأزمة العنف الحادة التي تهز المجتمع العربي. لذلك أطالب بعقد اجتماع عاجل - في أقرب وقت ممكن - للجنة! "

وفي رسالة أخرى بعثتها عضو الكنيست روث واسرمان لاندا بعد ظهر اليوم إلى رئيس اللجنة، أكدت أنه على الرغم من موجة العنف الحالية في المجتمع العربي، لم تجتمع اللجنة لمناقشة الموضوع منذ منتصف كانون الأول! (16.12.20)

وكتبت عضو الكنيست لاندا في الرسالة:بعد رسالتي بتاريخ 10.02.2021، أتوجه إليك مرة أخرى بطلب لعقد اجتماع طارئ للجنة القضاء على الجريمة في المجتمع العربي في أعقاب موجة العنف التي تضربه. في كل يوم يمر عندما لا تجتمع اللجنة نرفض طرح هذه القضية المهمة على جدول الأعمال العام. لا يكفي التعامل معه فقط في الإعلام العربي! ومن المهم أيضًا طرحها في أوساط الجمهور اليهودي لتوضيح خطورة الوضع الذي يزداد سوءًا يومًا بعد يوم! بصفتي عضوًا في المجلس التشريعي مهمته الإشراف على أنشطة الحكومة، أدعوك لعقد اجتماع عاجل يتناول الحلول الفورية لموجة العنف الرهيبة التي ترعب وتخيف أكثر من مليون مواطن إسرائيلي. كما ذكرت في رسائلي السابقة، يجب ألا نقبل بأي حال من أحوال هذا الواقع، ويجب علينا تسخير جميع العوامل ذات الصلة في الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ علاج جذري شامل لاستئصال العنف في المجتمع العربي.

الصورة بلطف من مكتب وسرمان، تصوير: داني شيم طوف (الكنيست)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]