وقعت الهستدروت بمنطقة الجليل الغربي وإدارة مصنع زيكا للصناعات في عكا ولجنة العمال في المصنع على اتفاقية عمل جماعية خاصة ستكون سارية حتى نهاية عام 2023. وبحسب الاتفاقية فانه اعتبارًا من شهر يناير 2021، يحق للموظفين الذين يبلغون عامين أو أكثر من الأقدمية في مكان العمل، الحصول على زيادة شهرية في الراتب بنسبة 1.5٪. وبحسب الاتفاقية أيضا فانه الراتب القريب، سيتضمن علاوة على الأجور لأول مرة مع الاخذ بعين الاعتبار فروق الأجور من شهر يناير.

ووفق الاتفاقية فانه اعتبارًا من شهر يناير 2022، سيحظى العمال الذين أكملوا عامين أو أكثر في مكان العمل على زيادة شهرية في الراتب بنسبة 2 ٪. واعتبارًا من يناير 2023، سيتلقى العمال الذين استكملوا عامين أو أكثر في مكان العمل على زيادة شهرية في الراتب بنسبة 3 ٪.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل العمال الذين أكملوا عامين من العمل في المصنع على منحة خلال التوقيع على الاتفاقية بمبلغ 500 شيكل، تدفع لهم في الراتب القريب.

ويعمل في مصنع زيكا حوالي 80 عاملاً. وكان المصنع قد تأسس عام 1950، ويختص في انتاج أقطابًا كهربائية وأسلاك لُحام تُباع في إسرائيل وحول العالم. ويقوم المصنع أيضًا بتسويق المنتجات التكميلية، بما في ذلك آلات اللحام والقطع وأقراص الديسك المعدة للتقطيع ومعدات الأمان.
وهنأ رئيس منطقة الجليل الغربي في الهستدروت آشر شموئيلي العاملين في هذه المهنة وقال:" أهنئ ايضا رئيسة مجلس نعمات عوفرا الكايم كوهين، وسكرتير النقابة المهنية المحامي محمد صفية، وإدارة المصنع ولجنة العمال برئاسة غيرشون هوبر. إن زيادة الأجور في هذه الأيام الصعبة ليست بالأمر السهل. آمل بصدق أن تكون الأيام القادمة أفضل لجمهور العمال وللعالم بأسره، وأن يعود الاقتصاد إلى النشاط الإنتاجي الكامل، وأن نواصل تقديم الامتيازات إلى الجمهور العامل ".

اما المدير العام لمصنع زيكا يحيعام ساجي فقال:": "أرحب بالاتفاقية الموقعة اليوم، وأشكر آشر شموئيلي، وعوفرا الكايم-كوهين، والمحامي محمد صفية ولجنة العمال. آمل أن نكون قد خلقنا مسارًا قويًا في الاتفاقية تُتيح لشركة زيكا الانطلاق إلى الأمام في السنوات القادمة ".
اما رئيس نقابة عمال الصناعة جابي أسراف فقال بدوره: "أرحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بفضل عمل وتفاني اللجنة العمالية ومنطقة الجليل الغربي في الهستدروت".
من جهته قال غيرشون هوبر رئيس لجنة عمال زيكا: "نحن سعداء أنه بعد حوالي عام ونصف من المفاوضات، تم التوقيع على اتفاقية ستفيد عمال المصنع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]