الشريط الأخباري

الحكومة تصادق على 45 مليون شيكل لمعالجة التلوث على الشواطىء

وكالات
نشر بـ 23/02/2021 20:00 , التعديل الأخير 23/02/2021 20:00
الحكومة تصادق على 45 مليون شيكل لمعالجة التلوث على الشواطىء

صادقت الحكومة على الاقتراح الذي طرحه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزيرة حماية البيئة غيلا غامليئيل والذي يقضي بتخصيص مبلغ 45 مليون شيكل لمعالجة التلوث في الشواطئ، وإخلاء النفايات إلى مكبات وإعادة الوضع إلى سابق عهده؛ سترفع الوزيرة غامليئيل خلال 30 يومًا مذكرة قانونية في موضوع الجاهزية والتفاعل مع أحداث تلويث البحر بالزيت.

وكانت قد حذرت السلطات الإسرائيلية الأحد السكان من الاقتراب من شاطئ البحر الأبيض المتوسط لتجنب التلوث الكبير الذي تسبب به تسرب مادة القار من إحدى السفن فيما عمل آلاف العمال والمتطوعين على تنظيف الشواطئ.

ودعا بيان مشترك لوزارات الداخلية وحماية البيئة والصحة الجمهور إلى عدم استخدام "الشواطئ للاستحمام والرياضة والترفيه حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان "التعرض للقار يمكن أن يهدد الصحة العامة".

الحادث 

ضربت الرياح القوية والامواج العاتية غير المسبوقة والمحملة بأطنان من القطران ساحل إسرائيل يومي الثلاثاء والأربعاء ملوثة شواطئ بطول 160 كيلومترا بدءا من رأس الناقورة في جنوبي لبنان المجاورة، إلى عسقلان شمال قطاع غزة.

وبدا أن القطران الذي تسرب خلال تفريغ "عشرات إلى مئات الأطنان" من النفط من إحدى السفن تسبب وفقا لتقديرات وزارة حماية البيئة في نفوق العديد من الكائنات البحرية.

وأطلقت حملة تنظيف واسعة النطاق للشواطئ شارك فيها آلاف المتطوعين والجنود المعارين من الجيش.

أضف تعليق

التعليقات