قدّمت النيابة العامّة لواء حيفا (جنائي) مؤخرًا لائحة اتهام في محكمة الصلح في المدينة بحقّ فضيل زبيدات (71)، مجدي زبيدات (47) وهشام بشير (48) بتهم التسبب بالموت جرّاء الإهمال للمرحوم الطفل صالح هيبي والذي توفي وهو في الثامنة من عمره.

بحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي رامي سلامة يعمل فضيل كمقاول لأعمال بناء وفي نفس الأوقات الواردة في لائحة الاتهام، عمل كمدير الورشة من قبل مجدي. في 30 كانون الأول 2012، بدأ فضيل بتنفيذ أعمال تشييد قاعة رياضية في المركز الجماهيري في كابول. وأشرف على بناء القاعة هشام بشير كمشرف خارجي على المشروع من قبل مجلس كابول المحلي.

في عام 2015، أثناء إنشاء خط الصّرف الصحيّ كجزء من بناء الصالة الرياضيّة، أزال فضيل ومجدي أنبوبين من الباطون بقطر 60 سم وطول 2.60 متر ووضعوه على جانب الطريق الرئيسي المؤدي إلى المركز الجماهيري بالقرب من المدرسة. ويشار بالذكر الى أن أي من الأطراف الثلاثة المتهمة لم يقم بفحص ثبات الأنابيب الضخمة، ولم يتخذوا أية إجراءات أمان لتثبيت الأنابيب، ومنع تدحرجها، ولم يهتموا بتسييج المكان ووضع لافتات لتحذير المشاة من الاقتراب من تلك المنطقة.

في تاريخ 10.5.16 وعند عودة الأطفال من المدرسة في كابول ومن بينهم المرحوم صلاح قام الأخير بتسلق احد الأنابيب بهدف اللعب والتسلية فوقع من فوق الانبوب وتدحرج الأنبوب عليه ساحقًا إياه مما أدى لوفاته.

لائحة الاتهام تشير الى دور بشير كونه مشرف عمل خارجي وعدم إرشاده للمقاول بوضع الأنابيب في مكان آمن، وتسييج المكان الذي وضعت فيه، ولم يتخذ إجراءات تمنع امكانية الوصول إليها وتحول دون احتمال تدحرجها، والتسبب بأذى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]