أصدر حزب "معًا لعهدٍ جديد" بيانًا، أشار فيه الى السجال الدائر بين المشتركة والموحدة، مؤكدًا أن حزب معًا لن ينزلق الى المستويات الهابطة والتهم المتبادلة التي تعج بها وسائل التواصل الاجتماعي، وجاء في البيان: "نحن في حزب "معًا لعهدٍ جديد" ننأى بأنفسنا عن السِجال المقزِّز بين شراذم المشتركة والموحدة الذين اختاروا طريق التقطُّب المجتمعي وتقطيع أوصاله، وفقط من أجل لَملَمة بعض الأصوات من هنا وهناك، بعد أن أخلّوا بوعد الوحدة قبل سنة". 

وأضاف: "ومن هنا نركِّز في حزب "معًا لعهدٍ جديد" ونلتزم بأن يبقى عملنا الانتخابي راقيًا، ولن ينزلق الى المستويات التي انزلقوا إليها، وأننا لن نهبط الى الحضيض الذي وقعوا فيه". 

وأكد البيان: "مجتمعنا ليس مخزن أصوات تتقاتلون عليها، بل هو مجتمع يطلب إجابات على قضايا عينية. نحن أصحاب خُطط عمل واضحة في القضايا الاقتصادية والاجتماعية التي تهمّ المواطن العربي. نضع في رأس هرم الأوليات، قضية الأمن والأمان، وقضية المسكن والبناء، وقضية التشغيل وأماكن العمل، وقضية التربية والتعليم، وقضية البيئة المعيشية التي تحيط بنا."

ولفت بيان حزب معًا الى أننا "نرى شبابنا وشاباتنا يهربون للسكن في كرميئيل ونوف هچليل، وحريش وبئر السبع، وبلدات يهودية أخرى، خوفًا من الحالة الصعبة التي تسيطر على قرانا ومدننا، وبسبب عدم وجود آفاق لأولادهم في بيئة غير آمنة، ومستوى معيشة متدن. هذه هي القضايا التي سنعمل عليها في الكنيست، وهذه هي القضايا التي سيصوت عليها المواطن العربي."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]