ارتفع مؤشر تكاثر العدوى في البلاد الى صفر فارزة تسعة. ويظهر تقرير صادر عن هيئة الاستخبارات في جيش الدفاع ان نسبة النتائج الايجابية بلغت ستة فارزة واحد بالمائة بعد ان رصدت أمس قرابة أربعة الاف واربعمئة إصابة بالوباء. ويقترب عدد الحالات المرضية الخطيرة من ثمانمائة ، بينهم 259 يخضعون لأجهزة التنفس الاصطناعي. وقد بلغ عدد الوفيات منذ ظهور الوباء في البلاد خمسة آلاف وستمائة وثمانية وأربعين حالة.

وتلقى حتى اليوم الجرعتين من اللقاح تسعون بالمئة من المواطنين ممن بلغوا الستين من العمر فما فوق.

وجاء من وزارة الصحة أن المطعمين بالجرعة الأولى بلغ 4,537,244 فيما وصل عدد الذين تلقوا الجرعتين 3,146,509 أشخاص.

إلزام كل من يصل من خارج البلاد بالمكوث في فنادق لايواء المحجورين


واقر كابينيت كورونا مجددا النظام الذي يقضي بإلزام كل من يصل من خارج البلاد بالمكوث في فنادق لايواء المحجورين. ويسري مفعول هذا القرار حتى التاسع من الشهر المقبل منوطا بمصادقة لجنة الدستور والقضاء والقانون البرلمانية.

المصادقة على فرض حظر تجوال ليلي خلال عيد المساخر البوريم

صادقت الحكومة الليلة الماضية على فرض حظر تجوال ليلي خلال عيد بوريم – مساخر لدى أبناء الشعب اليهودي بدءا من الغد وحتى السبت المقبل في الثامنة والنصف من كل مساء وحتى الخامسة صباحا وذلك سعيا لحصر انتشار كورونا . ويمنع خلال ذلك التواجد في منزل الغير والخروج من البيوت لأكثر من الف متر كما ستعطل حركة المواصلات العامة بين المدن .

واكد ديوان رئاسة الوزراء ووزارة الصحة ان التجمهر ممنوع ليلا نهارا . ويسمح بتجمع حتى عشرة اشخاص في مبنى مغلق وعشرين شخصا كحد اقصى في المناطق المكشوفة.

 

بكرا ومكان 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]