الشريط الأخباري

4298 إصابة جديدة .. وفاة شاب مقدسي، اكتشاف حالات مصابة بطفرة كاليفورنيا وخطر الكورونا يلاحق الشباب

موقع بكرا
نشر بـ 25/02/2021 10:50 , التعديل الأخير 25/02/2021 10:50
4298 إصابة جديدة .. وفاة شاب مقدسي، اكتشاف حالات مصابة بطفرة كاليفورنيا وخطر الكورونا يلاحق الشباب
الشاب المرحوم رمزي ابو ميالة

أعلن مستشفى هداسا  في القدس، قبل قليل، عن وفاة شاب يبلغ من العمر 26 عامًا، بعدما تدهورت حالته صباح اليوم في منزله، اثر اصابته بالكورونا، وتم نقله للمستشفى، لكن الطواقم لم تنجح بإنقاذه.

وعلمنا أن الشاب عربي من حي رأس العامود ويدعى رمزي ابو ميالة، ولم يكن يعاني من أمراض مزمنة حيث كانت صحته جيدة، ولم يتلق اللقاح.

ووفق المعطيات، ترقد في المستشفيات 48 امرأة حامل، 6 منهن بحالة حرجة، كما ويرقد في المستشفيات 38 من الأطفال والفتية الذين لم يتجاوزوا الـ18 عامًا، 4 منهم بحالة حرجة.

كما وأعلنت وزارة الصحة إلاسرائيلية ، اليوم (الخميس) ، عن اكتشاف سبع حالات من طفرات فيروس كورونا منشؤها كاليفورنيا في إسرائيل حتى الآن.

وتم العثور على إحداها في عينة عشوائية وليس شخصا عاد من خارج إسرائيل


بالإضافة إلى ذلك ، تم تحديد 444 حالة لمرضى مصابين بطفرة جنوب إفريقيا في إسرائيل حتى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة، أنه من بين نحو 76 ألف نتيجة فحص ظهرت بالأمس، تبين إصابة 4298 مواطنًا بالكورونا، وهو عدد يومي كبير نسبيًا.

وقالت الصحة أن عدد المرضة بحالة خطيرة في المستشفيات يبلغ 770 بينهم 249 على اجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغ عدد الوفيات 5673.

نحمان أش وأيمن سيف: سنقدم الدعم اللازم لجميع القوى الفاعلة في البلدات الحمراء لخفض الاصابات وعودتها لتكون بلدات خضراء

وفي سياق متصل،  عُقد مساء أمس الأربعاء اجتماع طارئ لكل الجهات الفاعلة الرسمية والمحلية والمهنية والاجتماعية في القرى العربية بالنقب، وذلك لتكثيف الجهود والتعاون لمواجهة الارتفاع الحاد بنسبة الاصابات بفيروس كورونا. شارك في الاجتماع البروفيسور نحمان أش، منسق مكافحة الكورونا، والسيد أيمن سيف، منسق مكافحة الكورونا في المجتمع العربي، ورؤساء السلطات المحليّة في الجنوب، الجبهة الداخلية، الشرطة، مندوبو صناديق المرضى، ورابطة الأطباء العرب في النقب، جمعية أجيك وحركة أجيال.
وشدّد كل من ب. نحمان أش وأيمن سيف خلال الاجتماع على الجاهزية لتقديم الدعم اللازم لجميع القوى الفاعلة في البلدات الحمراء، علمًا أن معظم القرى في الجنوب مصنّفة كقرى حمراء، في سبيل خفض الاصابات وعودتها لتكون بلدات خضراء، وأنّ تحقيق ذلك يتطلّب زيادة نسبة المتطعَمين ونسبة الفحوصات والمحافظة على تعليمات وزارة الصحة.

قرارات الاغلاق
متابعةً لقرار الحكومة الذي تم اتخاذه أمس بشأن القيود التي ستسري خلال أيام عيد المساخر (بوريم)، صادقت الحكومة هذا المساء (الأربعاء، من خلال استفتاء هاتفي) على أنظمة وزارة الصحة التالية:
1. قرار يقضي بفرض إغلاق ليلي. حظر الخروج من المنزل بين الساعات 20:30 مساءً و5:00 فجرًا في اليوم التالي، ما عدا للأغراض الضرورية، بما في ذلك الخروج لعمل يُسمح بمزاولته، أو الخروج من المنزل بمسافة لا تتجاوز 1000 متر، حيث سينطبق هذا الحظر على الأشخاص المتواجدين في بيوت الضيافة أيضًا.
فيما يلي التواريخ والأوقات التي سيسري خلالها الإغلاق الليلي:
- يوم الخميس الموافق 25.2، من الساعة 20:30 مساءً ولغاية الساعة 05:00 فجرًا في الجمعة الموافق 26.2.
- يوم الجمعة الموافق 26.2، من الساعة 20:30 مساءً ولغاية الساعة 05:00 فجرًا في يوم السبت الموافق 27.2.
- يوم السبت الموافق 27.2، من الساعة 20:30 مساءً ولغاية الساعة 05:00 فجرًا في يوم الأحد الموافق 28.2.
2. حظر فتح المصالح التجارية خلال أوقات الإغلاق، ما عدا المصالح التجارية الضرورية.
3. حظر إقامة الحفلات خلال أوقات الإغلاق (وسيسمح هذا الحظر كذلك بفرض غرامة بحق صاحب مكان أقيمت حفلة فيه) وحظر المكوث في منزل خاص بشخص آخر.
4. فرض غرامة بواقع 500 شيكل جديد بحق أشخاص لا يلتزمون بأحكام الإغلاق أو يمكثون في منزل خاص بشخص آخر.
5. لن تسري الأنظمة على بلدات يكون معظم سكانها من غير اليهود وفي منطقة شرقي أورشليم القدس.

سوار الكتروني

وأعلنت وزارة الصحة عن وسيلة جديدة لضمان الحجر للعائدين من السفر، والتي من خلالها سيتم وضع سوار الكتروني للذين يرفضون الدخول إلى حجر في فندق، مقابل عربون مشروط بقدر 1500 شيكل، وأن الشرطة ستلاحق كل من يخرج من بيته، وذلك بسبب رفض اللجنة الدستورية في الكنيست تمديد نظام الحجر في الفنادق في ظل عدم وجود بديل، واتفاق نتنياهو صباح اليوم مع رئيس اللجنة بأن يتم تمديد الحجر في الفنادق وفي نفس الوقت أن تعمل الحكومة على ايجاد بدائل. وسيبدأ العمل بهذا النظام، (نظام السوار الالكتروني) يوم الأحد القادم، حيث ومع وصول المسافر إلى المطار سيتم تخييره، إما الحجر في فندق أو دفع 1500 شيكل كعربون ووضع سوار الكتروني يمنعه من الخروج من المنزل طوال فترة الحجر.

أضف تعليق

التعليقات