الشريط الأخباري

فراشة ضخمة بحجم يد الإنسان تثير الحيرة في استراليا

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 27/02/2021 10:39 , التعديل الأخير 27/02/2021 10:39
فراشة ضخمة بحجم يد الإنسان تثير الحيرة في استراليا

رصدت عائلة خلال جولتها بإحدى الغابات شمال شرق مدينة بريسبان بإستراليا، فراشة ضخمة تتشبت على إحدى الأشجار، والتى شاركوا صورتها على جروبات محبى الحشرات بمواقع التوصل الاجتماعى، حيث أذهلت الجميع بسبب حجمها الكبير.

وتظهر الصور الفراشة الضخمة أكبر من يد الرجل، فيما تساءل الكثيرون على نوع الحشرة، فيما عبر آخرون عن إعجابهم بجمالها، والتي تعتبر من أكبر الحشرات من حيث الحجم في العالم.

وأفاد التقرير جريدة الديلى ميل البريطانية، بأنه يمكن أن يصل جناحي الفراشة إلى 25 سم وطولها إلى 15 سم، كما أنها تحمل اللون الرمادى ولديها بقعة داكنة على صدرها وتطوي الفراشة أجنحتها على جوانب أجسامها حتى تتمكن من التمويه خلال توقفها على جذوع الأشجار وفروعها وعادة ما يتم رصدها خلال أشهر الصيف وهى أثقل فراشة في العالم يصل وزنها إلى 30 جرامًا.

وأوضح التقرير، أنه يتم العثور على الفراشة المعروفة باسم عث الخشب العملاق في جميع أنحاء أستراليا ولكن أكثر شيوعًا على طول الساحل الشرقي.

يشار إلى أنه يتم العثور على عث الخشب العملاق في جميع أنحاء أستراليا ولكن بشكل أكثر شيوعًا على طول الساحل الشرقى ويبلغ طول جناحيها 35 سم ويمكن أن يصل طولها إلى 15 سم، كما أن لونها رمادي ولها بقعة داكنة على صدرها خلال النهار، تطوى هذه العث أجنحتها على جوانب أجسامها حتى تتمكن من التمويه ضد جذوع الأشجار وفروعها ويموتون بعد فترة وجيزة من التزاوج ووضع البيض

فراشة ضخمة بحجم يد الإنسان تثير الحيرة في استراليا فراشة ضخمة بحجم يد الإنسان تثير الحيرة في استراليا فراشة ضخمة بحجم يد الإنسان تثير الحيرة في استراليا

أضف تعليق

التعليقات