الشريط الأخباري

دليل العناية بالشعر بعد السباحة.. زيت الشعر والصن بلوك الأبرز

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 27/02/2021 11:14 , التعديل الأخير 27/02/2021 11:14
دليل العناية بالشعر بعد السباحة.. زيت الشعر والصن بلوك الأبرز
www.istockphoto.com

السباحة نشاط ممتع يريح الجسم ويجدد شبابه، ولكن إذا كنتِ تسبحين بشكل متكرر سواء من أجل ممارسة السباحة كهواية أو كرياضة، فقد تؤثر المياه المزودة بالكلور على شعرك، وعلى الرغم من أن للسباحة فوائد عظيمة، إلا أن الكلور يفسد روتين العناية بالشعر حيث يضر بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تقصف الأطراف، ولمنع ذلك، من الضروري العناية بالشعر قبل وبعد السباحة.

فى التقرير التالى يوضح موقع "style craze" بعض النصائح والحيل لحماية شعرك أثناء السباحة:

العناية بالشعر قبل السباحة:
دهن الشعر بالزيت هو الخطوة الأساسية والأكثر أهمية لحماية الشعر من المياه بالكلور، حيث يخترق الزيت جذع الشعرة، ويمنع الماء من الدخول إليها، ويقلل من إجهاد الشعر، حيث يمكن للزيت أن يمنع الكلور من الدخول إلى بصيلات الشعر.

ويؤدي وضع الزيت قبل السباحة إلى تكوين طبقة واقية على فروة الرأس ويجعل الشعر مقاومًا للماء، كما أنه يمنع تساقط لون الشعر ويمنع اللون الأشقر من التحول إلى اللون البرتقالي، استخدمى زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتغذية وترطيب الشعر أثناء وبعد السباحة.

يساعد تطبيق زيت جوز الهند (الغني بحمض اللوريك) على منع فقدان البروتين الناتج عن ماء الكلور وتقليل المزيد من الضرر، فقط دلكي زيت جوز الهند بلطف على الشعر الرطب لحمايته من الماء بالكلور.

خذى حمامًا سريعًا بالماء العادى:
يمكن أن يساعد الاستحمام في منع المياه بالكلور من اختراق الشعر، فالشعر المبلل بطبقة زيتية يمتص كمية أقل من الكلور من مياه حمام السباحة، تلك التي يمكنك التخلص منها من خلال الاستحمام السريع، مما يقلل من تكسر الشعر وتلفه.

ضعي بلسم يترك على الشعر
البلسم الذي يترك على الشعر يعد مرطبًا يحمي الشعر من أضرار المياه بالكلور، فهو لا يغذي شعرك فحسب، بل يشكل أيضًا طبقة واقية ضد الكلور والمواد الكيميائية الضارة الأخرى في حمام السباحة.

يعمل البلسم الذي يترك على الشعر على تحييد الشحنة الكهربائية السالبة لألياف الشعر عن طريق إضافة شحنة موجبة وتليين الشعر، إنه يحاكي محتوى الدهون الطبيعي في الشعر، ويقلل من التجعد والتكسر.

أستخدمى بعض مثبتات الشعر
إذا كنتِ تمارسين السباحة في الهواء الطلق، فاستخدمى بخاخ الشعر الواقي من الشمس، ذلك الذي يثبت الشعر بمكونات نباتية ويغذيه ويحميه من أضرار أشعة UVA و UVB. كما أنه يمنع بهتان لون الشعر.

العناية بالشعر أثناء السباحة:
ربما يكون ارتداء قبعة السباحة هو أفضل طريقة لحماية الشعر من التلف الناتج عن المياه بالكلور، بحيث تغطي الرأس بالكامل، وتمنع ملامسته للماء، وتحافظ على جفاف الشعر، وإذا لم تكوني مرتاحة لارتداء قبعة السباحة، اربطى شعرك بأعلى الرأس وتجنبى ترطيبه قدر الإمكان.

العناية بالشعر بعد السباحة:
اغسلي شعرك جيدًا:
اشطف شعرك فورًا بعد السباحة، حيث يساعد ذلك في إزالة تراكم الكلور والمواد الكيميائية الضارة الأخرى، فالاستحمام السريع يزيل الماء المالح (في حالة السباحة في الهواء الطلق) والتخلص من البقايا التي تتراكم على فروة الرأس.

ضعي بلسم:
يحارب البلسم العميق الجفاف ويضيف الرطوبة ويغذي الشعر، ويمكنك أيضًا وضع بلسم يترك على الشعر لتغذية إضافية وتألق.

تمشيط الشعر:
التمشيط بفرشاة واسعة الأسنان يتحكم في التجعد وهو طريقة سهلة لفك تشابك شعرك دون ألم، و يخفف التوتر المتراكم في الشعر ويقلل من التكسر.

أضف تعليق

التعليقات