الشريط الأخباري

العناية بالشعر على طريقة بنات كوريا.. اعرفى سر الشعر الناعم بخطوات بسيطة

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 28/02/2021 11:23 , التعديل الأخير 28/02/2021 11:23
العناية بالشعر على طريقة بنات كوريا.. اعرفى سر الشعر الناعم بخطوات بسيطة

تهتم الفتيات طوال الوقت بالعناية بالشعر باعتباره تاج المرأة، إلا أنه رغم الاهتمام الذي توليه أغلبهن لشعرهن، فهو يتعرض للتلف بسبب الممارسات الخاطئة التي يلجأن إليها في حياتهن اليومية، فعلى سبيل المثال تستخدم الكثيرات مجفف الشعر أو المكواة أو السيشوار للحصول على شعر ناعم وأملس، الأمر الذي يتسبب في تقصفه وفقدان حيويته وجماله.

العناية بالشعر
تجهل بعض الفتيات أنه يجب العناية بالشعر الناعم مثله مثل المتقصف أو الكيرلي أو الجاف أو غيرها من أنواع الشعر، ظنًا منهن أنه ناعم وصحي ولا يحتاج إلى عناية، هذا الاعتقاد الخاطئ الذي يتسبب في فقدان الشعر لصحته بعد فترة من الزمن، ولأن فتيات كوريا أشهر من يمتلكن شعر ناعم وأملس، إليكِ روتين العناية بالشعر على طريقة فتيات كوريا نقلًا عن موقع "stylecraze".

العناية بالشعر.. زيت الركان
يساهم زيت الأركان المغربي في منع تقصف أطراف الشعر، لذا استخدميه على أطراف شعرك بشكل يومي لحمايته من التقصف.

العناية بالشعر.. زيت الركان
استخدام قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع سيحافظ على شعرك صحيًا ولامعًاكما أنه يساعد في إصلاح التلف الناتج عن المعالجة الحرارية العادية أو الصبغة.

العناية بالشعر.. مزيج الزيت والماء
إذا كانت فروة رأسك دهنية، اخلطي قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت مع بضع قطرات من الماء، وافركي المزيج بين راحة يدك وضعيه على شعرك. يوفر ذلك لمعانًا وتغذية فورية بدون دهون.

العناية بالشعر.. صن بلوك
استخدمى البخاخات الواقية من الأشعة فوق البنفسجية لتقليل تعرض الشعر للتلف أو أن يصبح لونه باهتًا من الخطوات المهمة التي لا يجب إغفالها، لذا استخدمي منتجات للعناية بشعرك وحمايته من أشعة الشمس الضارة.

العناية بالشعر.. اكستنشن
إذا كنتِ لا تريدين قص شعرك أو تعريضه للصبغة والعلاجات الكيميائية من أجل الحصول على إطلالة مختلفة، استخدمي الشعر المستعار الذي سيسمح لك بتغيير مظهرك دون الإضرار بشعرك، أو التأثير على روتين العناية بالشعر الذي تتبعيه.

العناية بالشعر.. الشامبو المناسب
هناك أنواع مختلفة من الشامبو تناسب أنواع الشعر المتنوعة، لذا لا تنسى التحقق من الملصق قبل شراء المنتج والتأكد من أنه مناسب لشعرك، حتى لا يتسبب روتين العناية بالشعر الذي تتبعيه في نتيجة عكسية نتيجة استخدام منتجات غير مناسبة.

العناية بالشعر.. تجفيفه
تجنبي استخدام مجففات الشعر وأدوات المعالجة الحرارية، ودعي شعرك يجف في الهواء لتقليل تلف الشعر وجفافه.

العناية بالشعر.. تجنب النوم بشعر مبلل
النوم بشعر مبلل يسبب الاحتكاك وتلف الشعر. علاوة على ذلك، فإن الشعر المبلل عرضة للتكسر والالتهابات البكتيرية.

العناية بالشعر.. الترطيب والعلاج المنتظم
يعد الترطيب هو أفضل طريقة للحفاظ على شعرك ناعمًا وخالٍ من التشابك. كما أنه يحمي شعرك من الضغوطات البيئية ويفيد الشعر المصبوغ

أضف تعليق

التعليقات