ضمن التحضيرات للإنتخابات القريبة، التقى موقع "بكرا" في ستوديو "بكرا" بمرشح حزب "يش عتيد"، ابراهيم القاسم، والذي يشغل منصب عضو بلدية الطيرة ومستشار لوزير العلوم والتكنولوجيا فيما يتعلق بالمجتمع العربيّ.

وتطرق قاسم إلى انضمامه إلى حزب "يش عتيد" مشيرًا أنها خطوة أولى نحو تغيير من مكانة المواطن العربي الذي يعيش بحالة تمييز دائمة وتحت حكم حكومة "فاشية"- حد تعبيره.

وقال القاسم أن "حزب عتيد" يسعى إلى الغاء قانون القومية، حيث صوت الحزب ضد القانون سابقًا، كما وصوت ضد قانون "كمنيتس" والذي يضيق الخناق على مجتمعنا في قضايا التخطيط والبناء.

وقال قاسم أن انضمامه إلى حزب "يش عتيد" يأتي من باب الدخول إلى الائتلاف الحكومي، حيث أن التغيير يحدث فقط هناك، مضيفًا أن "يئير لابيد"- زعيم الحزب يشكل عنوانًا بديلا لترأس الحكومة.

القائمة المشتركة 

وأوضح أنّه من المؤسف أنّ القائمة المشتركة لا تسعى إلى الدخول إلى الائتلاف، وتنشغل بالمناكفات، متجاهلة المواطن العربي واحتياجاته، واليوم عنا فرصة لتغيير مكانتنا بشكل كبير.

وقال أن لابيد صرح أنه لا مشكلة من تشكيل حكومة ائتلاف مع القائمة المشتركة، وعلينا استغلال ذلك.

وأكد أنّ هنالك احتمالات لزعيم حزب "يش عتيد" بالدخول إلى الحكومة، وأن الاستطلاعات الحالية التي تشير إلى ترأس نتنياهو الحكومة، مُغالطة ومن السابق التطرق لها.

تابعوا المقابلة 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]