عُلم أنّ الشركات المنتجة للقاحات كورونا بدأت بتجنيد أطفال لتجريب اللقاح عليهم، وذلك بهدف الوصول الى مرحلة المناعة الجماعية من الكورونا، أو ما يسمى مناعة القطيع، من خلال تطعيم 90% من السكان في كل دولة.

وذكر موقع "واينت" العبري أنّ وزارة الصحة الإسرائيلية صادقت بشكل استثنائي على تلقي 200 طفل، تتراوح أعمارهم بين 12 الى 16 عامًا، التطعيم ضد فيروس كورونا، وهناك العشرات الذين ينتظرون دورهم لتلقي التطعيم، علمًا أنّه تم تطعيم 2200 طفل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت رئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة إنّ نحو خمسة ملايين شخص في البلاد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، حتى الآن، ونحو ثلاثة ملايين ونصف المليون تلقوا التطعيم بالجرعة الثانية، ولن يتم الوصول الى مناعة القطيع إلا بعد أن تنتهي مرحلة تطعيم الأطفال.

ويتبيّن أنّ الأطفال الذين حصلوا على المصادقة الاستثنائية لوزارة الصحة لتلقي التطعيم هم أطفال يعانون من أمراض صعبة مثل، ارتفاع ضغط الدم والسمنة الزائدة المفرطة والسكري والسرطان وغيرها. هذا بالإضافة الى أطفال أو عائلات معرضة لخطر الإصابة القاسية بمرض كورونا. وعُلم أنّ الحالة الصحية لجميع الأطفال الذين تلقوا التطعيم جيّدة، حيث لم يُبلغ عن آثار جانبية شاذة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]