الشريط الأخباري

خطأ في إبر التطعيم......طول الابرة غير مناسب!!!

موقع بكرا
نشر بـ 07/03/2021 10:00 , التعديل الأخير 07/03/2021 10:00
خطأ في إبر التطعيم......طول الابرة غير مناسب!!!

تلقى حوالي ألف مواطن التطعيم، طد فايروس كورونا، في احد صناديق المرضى بإبرة قصيرة وليس إبرة طويلة.
وقرر خبراء النظام الصحي بعد التشاور أن أولئك الذين تم تطعيمهم بإبرة خاطئة لن يضطروا إلى تلقي جرعة ثالثة من اللقاح.
وحدث ذلك في أحد صناديق المرضى والجيش. حيث تم التطعيم بإبرة طولها حوالي نصف بوصة بدلاً من إبرة يبلغ طولها حوالي انش واحد أو ربع انش، حيث يتم التطعيم بواسطة الابرة في العضلة لذلك نتج هنالك مخاوف من أن هذه اللقاحات قد تم وضعها تحت الجلد ، خارج العضلة ، بسبب الإبرة القصيرة.

لا حاجة لجرعة ثالثة

الدكتورة إميليا إينيس ، مديرة قسم علم الأوبئة في وزارة الصحة قال : "في اللقاحات الأخرى عندما يكون هناك مثل هذا الحدث" لا تحسب "الجرعة وتتكرر. في هذه الحالة ، تقرر إجراء فحص اخر لمعرفة الاجسام المضادة بعد 21 يوم ".
وفي اجتماع لفريق لقاح كورونا بوزارة الصحة ، تبين أن 603 من هؤلاء الملقحين خضعوا لفحوصات الأجسام المضادة بعد اليوم الحادي والعشرين من الجرعة الأولى ، مما أظهر أن لديهم نسبة عالية من الأجسام المضادة في أجسامهم. 92٪ من الملقحين كانت لديهم فحوصات مصلية إيجابية ، وانخفضت نسبة الأخصائيين المصليين الموجبين حسب الفئات العمرية في مختلف الفئات العمرية من 98٪ بين الجنود إلى 70٪ في سن 80 فأكثر.
قال الدكتور تال بروش ، سكرتير فريق علاج الأوبئة ومدير وحدة الوقاية من العدوى في مستشفى أسوتا بأشدود: "في اللقاحات تحت الجلد ، لا تتضرر المناعة ، بل تزداد أحيانًا".
وأشار الخبراء من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض بانه لا يوجد حاجة إلى جرعة إضافية من لقاح الكورونا
 

أضف تعليق

التعليقات