عقد مجلس محلي في قرية جلجولية بعد ظهر اليوم ، الأربعاء اجتماعا طارئا في المركز الجماهيري بالقرية، وذلك في أعقاب جريمة القتل التي راح ضحيتها الفتى المرحوم محمد دعس وأصيب أيضًا زميلة مصطفى حامد.


وشارك في الاجتماع رئيس المتابعة محمد بركة ورئيس مجلس المجلي السيد درويش رابي واعضاء المجلس وناشطين وفاعلين اجتماعين وسياسين من قرية، ورئيس مضر يونس رئيس مجلس عارة عرعرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، كما شارك اعضاء الكنيست وليد طه ، د. اسامة السعدي والنائبة سندس صالح،استنكر المشاركون جرائم قتل وبشدة، وناقشوا الخطوات التي سيتم اتخاذها لمحاربة الجريمة والعنف في المجتمع العربي.

غضب بسبب الحديث حول فائض الأصوات!

وخلال الجلسة ارتفع صوت الصراخ في القاعة من قبل الجمهور المشارك، وذلك على أثر الحديث الذي دار بين النائب اسامة السعدي ووليد طه حول فائض الأصوات والانتخابات، رغم الوضع الحساس الذي دعيت إليه الجلسة الطارئة، مما اثار استهجان المشاركين وبدأ الصراخ، وطلب منهم التوقف عن الحديث غير المناسب للحدث، المتعلق حول السياسة والانتخابات.

علينا أن نكون بوقفة رجل واحد أمام العصابات وحاملي السلاح

رئيس لجنة المتابعة محمد بركه قال": الشرطة تعرف من هي عصابات الإجرام واين تتواجد ولا تفعل شيء، وتعرف تجار السلاح وهي بطريقة واضحة تعطي حصانة للمجرمين، وتسمح لهم بممارسة جرائمهم، فهي تجنبهم العقاب والملاحقة، فنفس السلاح يمكن ان يستمر في قتل اخرين، حان الأوان ان تقوم الشرطه بدورها".


رئيس مجلس عارة عرعرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مضر يونس قال إن المواطن يريد حلولا، وعلينا بعد اجتماعنا هذا ضمان متابعة للقرارات التي نتخذها فالحلول يجب ان تكون عملية، حان الوقت لنعمل على إخراج عصابات الجريمة من البلدات العربية مهما كلفنا الأمر، وللأسف الشديد تجد بالمجتمع العربي من يتملق ويداهن ويجامل ويتعامل مع هذه العصابات التي بات العديد من عناصرها يتقدمون محافل الإصلاح، لذا علينا أن نكون بوقفة رجل واحد أمام العصابات وحاملي السلاح".

رئيس مجلس المحلي جلجولية السيد درويش رابي قال"نتوجه لنتنياهو وقيادة الشرطة لينظروا في عيون ووجه عائلات ضحايا العنف والجريمة في المجتمع العربي، ماذا تقولون وأنتم تتبجحون بأنكم تعملون جاهدين لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي، وسط تقاعس متعمد من قبل الشرطة التي تمتنع عن الردع وفشلت بمكافحة فوضى السلاح وفك رموز جرائم القتل.

وفي نهايه الاجتماع لقد اتخذت خطوات ومنها مظاهره قطرية ستقام في مدينة تل ابيب تقرر لاحقًا،ونصب خيمة اعتصام امام منزل رئيس الحكومة ومظاهرة قطرية يوم الجمعة في قرية جلجولية ،وفي الساعة الرابعة مظاهرة بعد عصر اليوم في مدخل القرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]