الفجيرة هي إحدى الإمارات السبع التي تشكّل دولة الإمارات العربية المتحدة، ومقصد سياحي شهير. تقع على الطرف الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب خليج عمان، وتقدّم لزائريها نشاطات سياحية منوّعة تجذب محبّي التاريخ والثقافة والمغامرة. في الآتي، لمحة عن عناوين شهيرة في الفجيرة.

قلعة الفجيرة

شُيّدت القلعة سنة 1670 لكنها تعرضت لأضرار شديدة، عندما هاجمها الجيش البريطاني في بداية القرن العشرين. يُمثّل المكان الحصن الأكثر قدماً في الإمارات العربية المتحدة، وكان أدّى أغراضاً دفاعية، واستخدم في السكن. يتكون الحصن من ثلاثة أقسام رئيسة ومجموعة من القاعات وبرج مربع الشكل، بالإضافة إلى برجين دائريين.

المنطقة المحيطة بالقلعة هي راهناً جزء من قرية التراث التي أنشأتها دائرة الآثار والتراث في الفجيرة. هناك، يمكن لزائر المكان مشاهدة المنازل القديمة المرمّمة، ومعروضات من الحياة التقليدية، وعرض لنظام الري الذي استخدمه المزارعون الإماراتيون في حقولهم.

مسجد البدية

يقع مسجد البدية شمالي الفجيرة، ويُقال إنه المسجد الأكثر قدماً في الإمارات العربية المتحدة. المدقق في العمارة، يلاحظ أنّه يحتوي على فتحات تهوية ومحراب للصلاة ومصلى مزين بأقواس. تنقسم المساحة الداخلية للمسجد إلى أربعة مربعات، فيما تغطي الأسقف المقببة المساحة الداخلية. في الشمال المساحة، مقبرة إسلامية كبيرة.

أودية جبل الحجر

تفصل جبال الحجر الساحل الغربي لدولة الإمارات العربية المتحدة عن الفجيرة، مما يجعل هذه الإمارة قاعدة ممتازة لاستكشاف التضاريس، وفي هذا الإطار تشتهر المنطقة المذكورة بضمّ الجبال والأودية، ما يسمح للسائحين بأداء نشاطات عدة، ومنها: القيادة الرباعية أو المشي لمسافات طويلة عبر الوديان.

شاطئ العقة

يبعد شاطئ العقة نحو 45 كيلومترًا من شمالي مدينة الفجيرة، وهو يُعرف بالنتوء الصخريّة الغالبة عليه، والخاصّة بجزيرة "سنوبي" قبالة الشاطئ، وهو أكبر منتجع شاطئي في إمارة الفجيرة. يوفر هذا الانزلاق الساحلي، الموجود على خليج عمان، أفضل الفرص في الإمارات العربية المتحدة للغوص.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]