أظهرت معطيات "ستورنيكست" أنّ فرع الغذاء واصل اتجاه النمو في شهر شباط أيضًا، فقد سجل الفرع نموًا بنسبة 8.4% في سوق الغذاء والمشروبات في شهر شباط المنصرم، مقارنة بالشهر نفسه السنة الماضية، ما يقدر بـ 3.3 مليار شيكل، فيما يقدّر النمو في أول شهرين (كانون الثاني وشباط) من سنة 2021 بمبلغ تجاوز 400 مليون شيكل.

وكان شهر آذار السنة الماضية، حيث تفشى وباء الكورونا، قد شهد ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات سوق الغذاء، لم نشهد له مثيلا، إذ بلغت نسبة الارتفاع 40%. ومن المتوقع أن تجد شبكات الأغذية صعوبة في الحفاظ على النمو الذي رافق سنة 2020، حيث تخللتها الإغلاقات وتقييد الحركة التي أطالت مدّة المكوث في البيوت، وبالتالي ازداد الطلب على المنتجات للاستهلاك البيتي في سوق التجزئة، الأمر الذي أدى الى ارتفاع مبيعات سوق الأغذية والمشروبات، منذ بداية السنة، في شبكات التجزئة بنحو 6.5%، ما يقدّر بمبلغ 6.8 مليار شيكل.

أمّا الشركات التي تعتبر المستفيدة الرئيسية من النمو فهي شتراوس وكوكا كولا، إذ أنّ شركة شتراوس سجلت نموًا أعلى من السوق، في الشهر الماضي، بنسبة 8.8%، في حين أنّ شركة كوكاكولا إسرائيل استفادت في شهر شباط من نمو أعلى مما هو عليه في السوق، حيث سجلت في أول شهرين من سنة 2021 ارتفاعًا بنسبة 7.8% في المبيعات التي وصلت قيمتها الى مبلغ 398 مليون شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]