الشريط الأخباري

شرط "وقح" من وزير الثقافة لزيارة صالة ومعرض الفن بأم الفحم .. والغاء الزيارة بعد رفض إدارة الصالة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 17/03/2021 19:00 , التعديل الأخير 17/03/2021 19:00
شرط
سعيد ابو شقرة


ألغى وزير الثقافة الاسرائيلية، حيلي تروبر، زيارته الرسمية لصالة العرض للفنون في ام الفحم، المقررة ليوم غد الاربعاء ، بسبب دعوة عضو الكنيست الدكتور يوسف جبارين لهذا اللقاء .

وعلم ان اللقاء مقرر منذ اسبوع حيث أرجي لعدة مرات بسبب الكورونا والاغلاقات.


وقال مدير ومؤسس صالة العرض والفنون في ام الفحم - سعيد ابو شقرة في حديث مع "بكرا": قبل عدة ايام اتصلوا بي من مكتب وزير الثقافة لانه يريد زيارة معرض الفنون وهذه الزيارة جاءت قبل الانتخابات باسبوع ومن المفترض ان استقبله.

وتابع: في الحالة الطبيعة، اعتقدت ان هناك حالة لاستغلال الزيارة لمكاسب انتخابية وسياسية وقررت ان لا اقع بهذا الفخ فدعوت رئيس البلدية والنائب د. يوسف جبارين على اساس ان تأتي هذه الناس لاستقبال الوزير واذا كانت هناك نوايا لاستغلال الموضوع فسنفشلها واذا اردتم زيارة المعرض اهلا وسهلا، ولكن انا اعمل في البلد من خلال قيادة فحماوية التي تشمل القيادة الفحماوية بكامل مركباتها مثل د. سمير محاميد ود. يوسف جبارين.

وأوضح ابو شقرة: طلبوا مني صباح اليوم ان ارسل أسماء الاشخاص الذين سيستقبلون الوزير ووجدوا ان د. جبارين ود. محاميد ضمن الوفد الذي سيستقبل الوزير الضيف ولاحقا اعلموني من مكتب الوزير انه يشترط قدومه بالغاء دعوة النائب يوسف جبارين للحضور
وموقفي هو انه يمنع على الوزير منعا باتا بالتدخل بهوية الحاضرين للمعرض ومستقبلي.

وأكمل مدير الصالة حديثه: طلب مني ان افحص مرة اخرى موضوع منع النائب جبارين من الحضور الا انني لم اتنازل عن موقفي واصررت على حضور النائب جبارين حتى لو كلف ذلك الغاء الزيارة كليا.

وحول موقفه من تعامل الوزير مع الموضوع، قال ابو شقرة لـ"بكرا":
يتعاملون معنا معاملة فوقية للأسف، انا اخبرت النائب جبارين بان هناك زيارة لغريم سياسي ورحب بالموضوع، ولكن لماذا  يرفض الوزير أن يحضر ابن ام الفحم للمعرض واستقباله ود. يوسف جبارين ام يرفض زيارة غريمه بالسياسة رغم الانتخابات الموجودة في الوقت الذي رفض فيه الوزير الالتقاء مع ابن البلد في البلد.

وشدد على ان: في نهاية الامر، الغيت الزيارة لانهم اصروا على عدم حضور جبارين وانا رفضت التنازل عن موقفي وان دل هذا على شيء يدل على ان هذه الزيارة هي لمكاسب سياسية وانتخابية
هو يريد ان يقوم دعاية انتخابية كما فعل بيبي نتنياهو قبل فترة حينما زار مركز التطعيمات في ام الفحم.

واختتم حديثه: تأييدنا للنائب جبارين هو تأييد غير مشروط ومحبة كاملة منا له. كلنا في ام الفحم ندعم د. يوسف جبارين ونتيجة لهذا الحدث، اعلن اننا في ام الفحم واهلنا ندعم د. جبارين وندعو لدعمه والتصويت له وللقائمة المشتركة.

أضف تعليق

التعليقات