زار البروفيسور نحمان أش، منسّق شؤون الكورونا، ويرافقه أيمن سيف، مسؤول ملف مكافحة الكورونا في المجتمع العربي، المجلس المحلي عارة- عرعرة للاجتماع برئيس المجلس، المحامي مضر يونس.

وشارك في الاجتماع عناصر من الجبهة الداخلية، الشرطة والمسؤولين في المجلس. ومن المقرر أن يتجه البروفيسور أش وأيمن سيف بعد هذا الاجتماع إلى كقر قرع للقاء رئيس مجلسها، المحامي فراس بدحي.

وبعد أن رحّب رئيس المجلس المحلي، المحامي مضر يونس بالحضور، قامت السيدة مرام عقل، مسؤولة في المجلس المحلي عارة-عرعرة، باستعراض صورة الوضع للقرية، وأشارت إلى أن البلدة تتواجد اليوم باللون الأصفر وفقًا لبرنامج الرمزور، مع 91 إصابة بالكورونا، وأن نسبة التطعيم – بالجرعة الأولى- حتى الآن منخفضة وتصل إلى 40% فقط، علمًا أنه ما زال هناك 250 ألف مواطن فوق الـ60 من أعمارهم لم يحصلوا على التطعيم بعد.

أيمن سيف: وضع الكورونا في المجتمع العربي بتحسّن، حيث أن عدد الاصابات في تراجع وكذلك نسب الفحوصات الايجابية، لكن المقلق هو أن غالبية المرضى الذين وضعهم خطر، هم عرب- ونسبتهم حوالي 60%. أي أن الفيروس ما زال هنا ويسبب المآسي كما رأينا في المقيبلة وجسر الزرقاء.
وأضاف سيف: ابتداء من الاسبوع القادم ستكون هناك تعليمات خاصّة بالأعراس والمطاعم. الجواز الاخضر مهم وضروري في هذه الحالات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]