شارك الالاف من المواطنين العرب واليهود في المظاهرة المشتركة التي نظمها "أمهات من أجل الحياة" وهو حراك الأمهات الثكلى ضحايا الجريمة والعنف في المجتمع العربي.

وانطلقت المظاهرة في ساحة ميدان رابين في تل ابيب تحت شعار"شراكة من أجل الحياة" وقد افتتحت المظاهرة بخطاب للام والزوجة الثاكل سهام اغبارية.

ومن ثم استمرت المظاهرة بخطاب للامهات وطفة جبالي وكفاح اغبارية التان اطلقتا نداءً مؤثراً لوقف الجريمة والعنف في المجتمع العربي، كما شددت كفاح اغبارية ابنة ام الفحم على محاولات قمع الشرطة لحراك ام الفحم الجبار ضد الجريمة والعنف وطالبت اغبارية الشرطة بالقيام بعملها بالقبض على المجرمين ووقف مسلسل الدم في مجتمعنا العربي.

وتحدث في المظاهرة عددًا من السياسيين والقيادات، مشددين على مخاطر الجريمة وضرورة التعامل معها.

صرخة 

وفي حديثٍ لموقع "بكرا" مع النائبة ايمان خطيب –ياسين قالت: بألم كبير اقول ان ما يحدث اكثر واكبر من ان يقدر قلب أم ان يتحمله، وهذه المظاهرة هي الصرخة وانطلاقه الكبيرة من أجل وقف جرائم القتل في مجتمعنا. أنا متواجدة في هذه المظاهرة لتكون صرختنا موحدة.

وأضافت: كلي امل في هذه المظاهرة والمشاركة، من جميع فئات المجتمع ان تكون الضغط والصرخة الكافية على الهيئات، لقد جاء الوقت ان يكون في تغير بالتوجهات والسياسات من الشرطة والحكومة اتجاه المجتمع العربي . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]