الشريط الأخباري

فحماويون لـ"بكرا": حركة انتخابية واسعة في البلدة... ندعو لدعم جبارين والمشتركة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 23/03/2021 15:15 , التعديل الأخير 23/03/2021 15:15
فحماويون لـ

تشهد مدينة ام الفحم، حركة انتخابية نشطة، عشية انتخابات الكنيست الـ24 التي تجرى اليوم الثلاثاء.

ويتنافس من مدينة ام الفحم على عضوية البرلمان: كل من النائب د. يوسف جبارين في المكان الثامن في المشتركة والشاب علاء الدين جبارين في المكان السادس بالقائمة العربية الموحدة.

وقال سكرتير جبهة ام الفحم - محمد ابو عماد محاميد لـبكرا: أهمية المشاركة لأهالي أم الفحم في الأنتخابات ، هي مهمة تصب في مصلحة أهالي أم الفحم بشكل خاص ومصلحة كل عربي في هذه البلاد من أجل نيل الحقوق عن طريق المؤسسات الحكومية حيث يعمل أعضاء الكنيست العرب بالتعاون مع روؤساء المجالس المحلية من أجل تحصيل ميزانيات وكان لهم دور كبير في ذلك وأخص بالذكر عضو الكنيست أبن أم الفحم يوسف جبارين الذي يعمل يداً بيد مع رئيس بلدية أم الفحم من أجل تحصيل ميزانيات لأم الفحم ، وكذلك من أجل فتح مؤسسات خدماتية في أم الفحم .

وتابع: القائمة المشتركة عملت الكثير من أجل الصالح العام كذلك عملت الكثير في ساحات النضال سواء بالوقفات النضالية ضد العنف وهدم البيوت ، القائمة المشتركة منعت من نتنياهو من تشكيل حكومة يمينية وهذا بحد ذاته أنجاز كبير، لذلك أطالب كل أهالي أم الفحم الخروج للتصويت ودعم القائمة المشتركة من أجل أدخال أبن أم الفحم الدكتور يوسف جبارين للكنيست .


وعن الحركة الانتخابية في ام الفحم، قال: الحركة الأنتخابية في أم الفحم كانت نشطة حيث أتسمت بالكثير من الزيارات بالاجتماعات الحاشدة للقائمة المشتركة بمشاركة أعضاء كنيست من القائمة المشتركة وبالأخص النائب يوسف جبارين لاقت التشجيع والدعم من أهالي أم الفحم.

واختتم حديثه: كلنا ثقة أن أم الفحم ستبقى على العهد وستعطي ثقتها بالقائمة المشتركة كما دائماً .


وبدوره، قال الناشط الشبابي - خالد ترك لـبكرا: من المهم جدًا ان ندعم القائمة المشتركة لأنها تحمل الهم اليومي والوطني وهي تضم كافة اطياف وألوان شعبنا ودعم المشتركة سيعود بالفائدة علينا من خلال ادخال اكبر عدد ممكن من النواب العرب.


وتابع: اخاف جدا من تدني نسبة التصويت بسبب الاجواء الحاصلة في المجتمع العربي وعليه، ادعو الجميع لرفع نسبة التصويت ودعم القائمة المشتركة.

واختتم حديثه: نشهد في مدينة ام الفحم، حركة انتخابية نشطة وذلك قبل الانتخابات بيوم مع دعم متزايد لابن ام الفحم النائب د. يوسف جبارين.


ومن ناحيته، قال عضو بلدية ام الفحم - المحامي طارق ابو جارور لبكرا: نؤكد ان التصويت وسيلة مهمة واساسية و بالامكان من خلالها التأثير على القرارات الحكومية طبعا من خلال تصويتنا نحن كاقلية عربية للاحزاب العربية التي تمثلنا في الكنيست التي بدورها تقوم في تشريع القوانين.

وأضاف: مشاركتنا هي تعبير واضح عن ارادتنا ومطالبنا كحماية لحقوقنا المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية.


وأنهى حديثه: اتوجة لجمهور الناخبين بان يحافظوا على النظام والابتعاد عن جميع المناكفات وخاصة في مقرات الاقتراع علينا ان نحترم رأي الاخر وايضا اتوجة للجميع بان يقوموا بالتصويت كي نرفع نسبة التصويت ونضمن دخول الحزبين المشتركة والموحدة كي يكون لنا تميثل وتأثير أقوى.


ومن ناحيته، قال نائب رئيس بلدية ام الفحم - الأستاذ وجدي حسن جميل جبارين لـبكرا: بالعموم المشاركة بالانتخابات للمجالس التشريعية في العالم هو حق مكتسب تمنحه الانظمة الدبمقراطية عادة لشعوبها للمشاركة في ادارة نظام الحكم عبر مندوبيها وممثليها، والانتخابات في بلادنا في ظل الاستقطاب الكبير في صفوف المجتمع تحوز على أهمية خاصة وبالذات للاقلية العربية الفلسطينية بها، فهذه الانتخابات وهذه الساحة لطالما كانت ساحة للنضال البرلماني لنيل حقوق مدنية ومجتمعية من ناحية ولدرء مفاسد على الجهة الاخرى على شكل قوانين أرادت السلطة تمريرها بما يضر بالمصالح العامة لمجتمعنا، مكاسب ومفاسد قد يراها البعض ويشهد لها ، وقد لا يراها اخرون، وهم المقاطعون، وهذا حقهم.

وانهى حديثه: اننا نرى ضرورة قصوى بالمشاركة بالتصويت ، لمن هم من غير المقاطعين مبدئيا.

أضف تعليق

التعليقات

الدعاية ممنوعة يوم الانتخابات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نحاسبكم في القضاء
دعاية رخيصة - 22/04/2021 01:41