دعا الاتحاد الأوروبي لبدء مفاوضات بشأن تعميق العلاقات التجارية مع تركيا لكن يجب أن يكون مستعدًا لفرض عقوبات اقتصادية إذا تحركت أنقرة ضد مصالح الاتحاد وفقًا لتقرير تم إعداده لقمة زعماء الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع.

ويعكس عرض الروابط الاقتصادية الوثيقة الممزوج بالتهديدات العلاقة المعقدة بين تركيا المرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وأكبر كتلة تجارية في العالم والتي انفصلت عن بعضها ولكنها تسعى الآن إلى تحسين العلاقات.

وذكر تقرير صادر عن مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب أن "تعزيز علاقاتنا الاقتصادية الكبيرة بالفعل هو وضع آخر مربح للجانبين ... في قلب هذا سيكون تحديث وتوسيع نطاق الاتحاد الجمركي الحالي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا". بوريل والمفوضية الأوروبية.

وقال التقرير الذي نُشر الثلاثاء إن تركيا تستحق المزيد من الدعم المالي لاستضافة ملايين اللاجئين السوريين فضلاً عن السفر بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي والمزيد من الاتصالات الدبلوماسية رفيعة المستوى واتحاد جمركي موسع.

لكن مثل هذا التقدم لن يكون ممكنًا إلا إذا احترمت تركيا حقوق الإنسان وأظهرت قدرًا أكبر من المرونة بشأن جزيرة قبرص المقسمة وحقوق الهيدروكربونات في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وستكون استعادة ما يقرب من 1500 مهاجر ولاجئ يعيشون في الجزر اليونانية والذين استنفدت طلباتهم القانونية الآن أمرًا بالغ الأهمية.

ومن المتوقع أن يقدم الاتحاد الأوروبي أموالًا جديدة اعتبارًا من عام 2022 لأربعة ملايين لاجئ تستضيفهم تركيا بعد إنفاق حوالي ستة مليارات يورو (7.12 مليار دولار) على مدى السنوات الأربع الماضية.

المصدر: الجزيرة
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]