أفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، بأن السلطات الإسرائيلية رفضت طلب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، لزيارة مروان البرغوثي في سجن هداريم.


يأتي ذلك بعدما كان الشيخ قد التقى البرغوثي قبل عدة أسابيع، لبحث ملف الانتخابات الفلسطينية، على أن يستمرا بالتشاور في قائمة حركة "فتح" للانتخابات التشريعية المقبلة قبل إعلانها.

من جهتها، أكدت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي مفتوح حتى مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 مارس الجاري، وأنها تسلمت حتى تاريخه 4 طلبات ترشح.

وقالت اللجنة في بيان صحفي لها السبت، إنه وفقا للإجراءات المعلنة مسبقا، تبدأ اللجنة دراسة الطلبات فور تسلمها ولمدة 5 أيام، وتصدر بعدها قرارا بقبول ترشح القائمة أو رفضه.

وتقدمت قائمة شبابية باسم "طفح الكيل"، السبت، بطلب ترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية لتكون رابع كتلة مسجلة حتى الآن، وسبق أن أعلنت لجنة الانتخابات قبول طلبات ترشح 3 قوائم وهي: "التغيير الديمقراطي" "الجبهة الديمقراطية"، و"فلسطين للجميع" (مستقلة)، و"كرامتي الشبابية" (مستقلة).

ويتوقع أن تسجل خلال الأيام المقبلة، حركتا "فتح" و"حماس" قوائم منفصلة، إلى جانب المزيد من القوائم الحزبية والمستقلة.

ومن المقرر إجراء انتخابات المجلس التشريعي بتاريخ 22 مايو، والانتخابات الرئاسية بتاريخ 31 يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس من العام الجاري.

المصدر: إسرائيل 24+ المركز الفلسطيني للإعلام+ elections.ps

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]