انطلقت مسيرة احد الشعانين التي تسبق الاحتفال بعيد الفصح المجيد بأسبوع بعد ان ألغيت في العام الماضي بسبب إجراءات مكافحة الكورونا.

وانطلقت المسيرة بعد ظهر اليوم من كنيسة بيت فاجي بجبل الطور بالقدس باتجاه باب الاسباط حيث توقفت هذه المسيرة بمحيط كنيسة الدمعة وهناك القى غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتزابالا بطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة عظة بهذه المناسبة، ومن ثم سارت المسيرة الى باب الأسباط تتقدمها فرق كشفية على نطاق ضيق.

قال رافي غطاس الامين العام للشبيبة المسيحية الفلسطينية في مدينة القدس ومسؤول ترتيبات إجراء المسيرة التقليدية من قبل الكنيسة ان هذه المسيرة تستأنف من جديد بعد ان ألغيت في العام الماضي بسبب إجراءات مكافحة كورونا في ظروف وأجواء حزينة ولكنها تستأنف من جديد بعد حملات التطعيم الشاملة في مدينة القدس، موضحا ان إلغاء فعاليات عيد الفصح ومسيرة احد الشعانين العام الماضي كانت للمرة الاولى منذ نحو ألفي عام.

واعرب غطاس عن اسفه انه لم يتمكن المسيحيون الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول الى القدس للمشاركة في هذه المسيرة اضافة الى غياب عشرات الآلاف من السياح الاجانب بفعل جائحة كورونا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]