أكد منسّق الكورونا، البروفيسور نحمان آش، في حديث إذاعي صباح اليوم، أنّ البلاد تشهد انخفاضًا مستمرًا في عدد الإصابات بمرض الكورونا، الأمر الذي يستدعي التفكير في إلغاء ارتداء الكمامات في الهواء الطلق. وأوضح أنّه سيتم بحث هذا الموضوع الأسبوع القادم بعد انتهاء عيد الفصح اليهودي، مشيرًا الى أنّه حان الوقت للقيام بتسهيلات بهذا الخصوص، لا سيما بعد التأكد من عدم انتقال العدوى في صفوف المواطنين الذين تلقوا التطعيم.

وقال آش إنّ انتشار مرض الكورونا آخذ في التراجع، حيث وصل مؤشر انتشار العدوى اليوم الى 0.55، وهذا مؤشر منخفض نسبيًا. وفي ردّه على سؤال فيما إذا ما زال هناك تخوّف من عودة تفشي المرض، قال آش "بالطبع، إذا لم نوقع على الاتفاقيات مع الشركات المختلفة المنتجة للقاحات، وإذا لم تتوفر لدينا الميزانية لهذا الغرض سيكون لذلك تأثيرات سلبية، ولذلك علينا أن نؤمّن أنفسنا، فنحن نريد الآن تأمين وضمان اللقاحات للسنوات القريبة القادمة".
وأضاف، أنّه من المفروض أن تصادق الحكومة على الميزانية و"لكي نلتزم أمام الشركات يجب أن تكون هناك ميزانية تغطي ثمن اللقاحات"، مؤكدًا أنّه لا يمكن التوقيع مع الشركات دون ميزانية.

وأصيب بالأمس 128 مواطنًا، فيما يبلغ عدد المصابين بحالة خطيرة 467 بينهم 201 على اجهزة التنفس الاصطناعي، وعدد المتطعمين بالوجبتين بلغ 4712877 وبالوجبة الأولى فقط 5221482.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]