تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام تمَّ أمس 31/03/2021 افتتاح معرض الرسومات " سوسنة الناصرة" في مبنى بلدية الناصرة لأول مرة حيث تناولت اللوحات موضوع شهر آذار شهر المرأة, والارض ,والشعر ,والربيع لمجموعة فنانين من جمعية الناصرة للفن التشكيلي بلغ عددهم حوالي اربعون فناناً جاؤوا بلوحاتهم التي أبدعوها خصيصاً لهذا الحدث الفني الكبير.

دائرة الثقافة والرياضة والشباب التي نسقت ونظمت المعرض من خلال نهجها الدائم والداعم للمؤسسات الثقافية والفنية في المدينة وقضائها عملت بكل طواقمها لإنجاح هذا المعرض الاول في مبنى البلدية من خلال متابعة مديرها السيد خالد بطو.
مثل رئيس البلدية في افتتاح المعرض نائبته السيدة سامية ابو الرب مرعي ومدير عام البلدية د. شريف صفدي ومساعد رئيس البلدية الناطق بلسانها السيد سالم شراره.
عند الساعة السادسة والنصف غصت القاعة بالحضور وبدأ الجمهور بالتوافد ومشاهدة اللوحات المعروضة في هذا المعرض الفني والمنظم بشكل يدعو الى الاعتزاز والتقدير وبحضور الفنانين أنفسهم الذين رافقوا الجمهور في التنقل بين اللوحات المعروضة والتي تحمل مضامينٍ وافكارٍ وقيمٍ تخصنا كشعب متجذر في ارضه ويعتز بهويتهِ وقضيتيهِ.
أغلب اللوحات تناولت موضوع الارض, والزيتون ,المرآة والربيع, وكانت هناك فقرة للشعر لضيفة الناصرة الشاعرة نائلة تلس التي ألقت قصيدة حول المرآة نالت اعجاب الجميع.
بعد افتتاح المعرض كانت هناك كلمات بدأت بكلمة شاملة وموسعة حول المعرض قدمها السيد سالم شراره اكدَّ فيها عن التعاون الخلاق بين بلدية الناصرة وكافة المؤسسات الفنية والابداعية في المدينة والتي تتواصل بشكل دائم مع رئيس البلدية الذي يدعم كل البرامج الفنية التي يقدمها الفنانين.
تلاها كلمة للسيد خالد بطو مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب وكذلك كلمة من د. شريف صفدي مدير عام البلدية وكلمة لنائبة رئيس البلدية واختتمت بكلمة للسيدة الفنانة جانيت بشارة رئيسة جمعية الناصرة للفن التشكيلي حيث قدمت درع تكريمي لرئيس البلدية سلمت بالنيابة للسيدة سامية ابو الرب مرعي.
يذكر ان لوحة " سوسنه الناصرة " التي ابدعتها الفنانة بديعة باشا سيتم تقديمها الى رئيس البلدية السيد علي سلّام لتوضع في مكتبة ذلك ان هذه السوسنة الزنبقة تنبت في سطوح الناصرة في مثل هذه الايام وأنتهى اللقاء بمعزوفات على الكمان للفنان النصراوي الرسام والموسيقي سهيل الطبر.
المعرض يستمر لثلاثة ايام ابتداء من الاربعاء حتى الجمعة 31/3 حتى 2/4/2021 .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]