أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الجمعة، أنه تم يوم أمس تشخيص 331 اصابة جديدة بالكورونا في البلادن علما انه تم اجراء حوالي 34 الف فحص، بحيث بلغت نسبة الفحوصات الايجابية 1%.

واوضحت وزارة الصحة ان حالة 368 مصابا بالكورونا في البلاد خطيرة، و 192 مريضا موصولين باجهزة للتنفس، علما ان عدد الحالات النشطة هو 6581، معظمهم بحالة طفيفة.

وبلغ عدد الوفيات منذ بدء الجائحة 6220، من بينها 4 حالات وفاة يوم أمس.
وأشارت وزارة الصحة الى ان أكثر من 5 ملايين اسرائيلي حصلوا على الجرعة الاولى من تطعيم الكورونا، وحوالي 4.8 مليون حصلوا على الجرعة الثانية، فيما يبلغ عدد المواطنين من جيل 16 عاما فما فوق ولم يتطعموا اكثر من مليون انسان.

وأعرب المدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي عن ارتياحه لمشاهدة الاف المواطنين يحتفلون بعيد الفصح ويتنزهون ولكن القلق البالغ لا يزال يساوره. وأضاف انه يدرك الشعور السائد على نطاق واسع لدى الجمهور بأن الكورونا أصبحت من وراءنا، مشددا على ان الامر ليس صحيحا بسبب وجود النسخ المتحورة من الفيروس والعدد الكبير من المواطنين الذين لم يتطعموا بعد. وفيما يخص اعلان شركة فايزر ان لقاحها فعال بنسبة واحد وتسعين بالمائة في الوقاية من المرض بعد نحو نصف عام من تلقيه وفعال أيضا ضد السلالة الجنوب افريقية، اكد البروفسور ليفي ان هذه المعطيات ستؤثر على اتخاذ القرارات بالنسبة لتكرار التطعيم. وأشار الى إمكانية تمديد سريان مفعول الشارة الخضراء بأشهر إضافية.

42% من الأهالي غير موافقين على تلقي أطفالهم التطعيم


افاد42% من أولياء الأمور الذين شاركوا في استطلاع للرأي العام أجرته القناة الثالثة عشرة انهم لن يطعموا أطفالهم ضد كورونا او ليسوا واثقين من انهم سيطعمونهم. وبلغت هذه النسبة ستين بالمائة خلال استطلاع للرأي العام أجري قبل شهرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]