ذكرت القناة 12 العبرية، مساء امس الثلاثاء، أن الشرطة الإسرائيلية تعتزم تشكيل وحدة "مستعربين" جديدة حصرا في البلدات العربية؛ وذلك بحجة مكافحة الجريمة والعنف.

وأشارت القناة إلى أن قرار تدشين الوحدة الجديدة اتخذه المفتش العام الجديد للشرطة الإسرائيلية، كوبي شبتاني، في حين انطلقت خلال الأيام القليلة الماضية أول دورة تدريبية للضباط الذين سينضمون للوحدة الجديدة.

وستعمل وحدة "المستعربين" الجديدة، التي سيتم إنشاؤها، مثل سابقاتها، تحت إشراف وحدة "حرس الحدود" الشرطية، التي تعمل على تنفيذ العمليات بالمشاركة والتنسيق مع الجيش الإسرائيلي.

وتضم الوحدة الجديدة العشرات من المقاتلين، معظمهم عملوا في وحدات المستعربين التي تنشط في الضفة الغربية والقدس وعلى المناطق الحدودية مع مصر، جنوبي البلاد.


ومن المقرر أن تبدأ الوحدة الجديدة عملها خلال أشهر معدودة. وسيعمل عناصرها تحت ستار "سكان محليين" في البلدات العربية، محاوليين الاندماج في أوساط الأهالي، بادعاء "محاولة الكشف وأحباط جرائم القتل، فضلاً عن ضبط أكبر قدر ممكن من الأسلحة والأدوات القتالية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتفشي فيه جرائم القتل في المجتمع العربي، في الوقت الذي تتواطؤ الشرطة في مكافحة أعمال العنف والجريمة التي باتت تهدد مجتمعًا بأكمله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]