من المتوقع أن يطالب وزير الأمن والشريك في الحكومة، بيني غانتس ووزراء كاحول لافان، أن يتم عودة من تبقى من الطلاب الى مقاعد الدراسية في ظل تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا. ففي ختام جلسة عقدت (الأربعاء) حول استمرار القيود المفروضة على نظام التعليم برئاسة غانتس مع وزيرة السياحة أوريت فركش هكوهين وخبراء آخرين ، تقرر أنه في ضوء انخفاض معدلات الإصابة بالأمراض في نظام التعليم والتعليم. بشكل عام –بشكل خاص ما بين الصفوف السابع حتى العاشر، بالإمكان التوصل إلى اتفاقيات فورية بين وزارتي التربية والتعليم والصحة بشأن مخطط يستند إلى عودة واسعة للطلاب.

خلال الجلسة، تم ذكر أنه يجب فتح جميع الصفوف من الأول حتى الرابع على الفور للدراسة بدوام كامل. وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تنتهي صلاحية تقييدات التعليم ليلة السبت - ولا يعتزم الوزراء الأزرق والأبيض السماح بتمديدها دون مخطط تفصيلي.
الوزيرة فركش هكوهين، قالت: نعتقد أن نظام التعليم أمامه شهرين ، وبالنظر إلى الحد الأدنى من بيانات المرض، نعتقد أنه يجب القيام بكل شيء لتمكينهم من كسب كل اليوم ممكن. نطالب وزارة الصحة بتعديل عملها أمام وزارة التربية والتعليم، الآن تعمل الوزارتان بشكل غير منسبق.
وقالت رئيسة خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتور شارون الرعي برايس في مؤتمر صحفي إن "الوباء آخذ في التلاشي والوزارة تدرس إلغاء التزام ارتداء الكمامات في الهواء الطلق. .
وقالت الرعي برايس أن ملايين المواطنين لم يتطعموا حتى الآن، وهذا يجعل كل خطوة في تخفيف التقييدات، مقلقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]